هل تعلمين أنّ العنب يمكن ان يخلّصك من مشكلة الوزن الزائد؟

هل تعلمين أنّ العنب يمكن ان يخلّصك من مشكلة الوزن الزائد؟

العنب من أشهر الفواكه التي تتمتع بمذاق مميز وشهي وهو يتميز بقيمته الغذائية العالية جداً، ومن أبرز فوائد العنب أنه يساهم في التخلص من الوزن الزائد.

 

القيمة الغذائية للعنب

 

يتميز العنب بأنواعه باحتوائه على نسبة جيدة من المواد السكرية سريعة الامتصاص وسهلة الهضم، ويتميز كذلك بغناه بالفيتامينات، كما يحتوي على نسبة جيدة من العناصر المعدنية والبوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم وهو علاج فعال لعدد كبير من الأمراض.

 

العنب مثالي لخسارة الوزن!

 

يتميز العنب بأنه يحتوي على كمية كبيرة من السكر ما يوفر الطاقة المثالية للجسم، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة حيث أن 100 غرام من العنب تحتوي على 70 سعرة حرارية فقط.

 

والعنب من أكثر الفواكه التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف وهو بذلك يساعد في مقاومة رغبة الجسم في الحصول على كمية كبيرة من الطعام ويزيد من الشعور بالشبع. 

 

كيف يمكن خسارة الوزن بتناول العنب؟

 

ينصح بتناول العنب الأسود خاصة قبل تناول الوجبة الرئيسية مع كمية مناسبة من الماء وبالتالي سوف يتمكن الجسم من الاستفادة من الفيتامينات والمواد الغذائية الموجودة بالعنب ما يساعد على خسارة حوالي 4 كيلوجرامات كل ثلاثة أيام.

 

ومن الوصفات الأخرى المتبعة لإنقاص الوزن عن طريق العنب تناول ثلاثة أكواب من عصير العنب الخالي من القشور والبذور دون تناول طعام آخر ما يساهم في فقدان الشهية بشكل كامل.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على العديد من فوائد تناول العنب:

 

ما هي فوائد زيت بذور العنب لتفتيح البشرة؟

اليكِ كل المعلومات عن رجيم العنب لخسارة الوزن سريعاً!

تعرفوا على اصناف اكل رجيم يمكن ان تفيدكم للتخسيس

‪ما رأيك ؟