كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب لكِ؟ اليكِ مجموعة من النصائح

كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب لكِ؟ اليكِ مجموعة من النصائح

كم من مرة توقفتي في متجر بيع المكياج محتارة حول أي لون أحمر شفاه ستختارين بما يتناسب مع اطلالاتكِ ولون بشرتكِ؟ هذا الأمر الذي يعتبر بمثابة أمر صعب عند العديد منكن سنحاول أن نساعدكم به عبر موقع صحتي حيث سنقدم لكن مجموعة من نصائح لاختيار أحمر الشفاه، لتكملي اطلالتك مع أجمل لون أحمر شفاه.

 

نصائح لاختيار احمر الشفاه

 

هناك مجموعة كبيرة من الشروط التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار أحمر الشفاه، إضافة الى لون البشرة، ومنها: 

 

- الشفاه الرقيقة: اذا كنت من صاحبات هذا النوع من الشفاه، ننصحكِ بالابتعاد عن الألوان الداكنة والتوجه الى الاعتماد على الألوان الفاتحة الطبيعية. وفي هذا الاطار، يجب عليكِ أن تحددي شفاهك بالقلم الخاص ذي لون قريب من بشرتك في الأول، قبل أن تضعي أحمر الشفاه باللون الوردي أو البيج الفاتح.

 

- الشفاه الممتلئة: هي من أجمل أنواع الشفاه كونه يناسبها عدد كبير من الوان أحمر الشفاه، ويكفي في هذا الصدد وضع كمية قليلة من ملمّع الشفاه في وسط الشفة العليا لمزيد من الاشراقة والجمال.

 

الاّ أن الأمر لا يقتصر على هاتين النقطتين فقط، بل يجب الأخذ بعين الاعتبار أيضاً التوقيت الذي سيتم فيه وضع أحمر الشفاه، فاذا كان في النهار، يجب عليكِ الابتعاد تماماً عن الالوان الداكنة، والتركيز على

الألوان الفاتحة أو ملمّع الشفاه الخفيف، إضافةً إلى ماكياج العيون البسيط. 

 

أما في المساء فينصحك خبراء التجميل، بالتركيز على ألوان الأحمر المشرق، الوردي المشرق، البيج، البنفسجي، لإضفاء السحر على إطلالتك.

 

أما اذا كنت مراهقة، فيجب عليكِ الاعتماد على الألوان الدافئة التي ستساعد على ازهار شبابك أكثر، ومن هنا ما عليكِ سوى اختيار التدرّجات الذهبية لأوقات العمل، والفوشيا المشرق لأوقات الليل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

كيف تثبّتين أحمر شفاهكِ؟

هكذا تحضرين أحمر الشفاه في المنزل

لجمال باهر وملفت... إتبعي نصائح تطبيق أحمر الشفاه البرّاق!

‪ما رأيك ؟