هل جربتم شوربة العدس للرجيم؟ إليكم فوائدها الصحيّة على جسمكم!

هل جربتم شوربة العدس للرجيم؟ إليكم فوائدها الصحيّة على جسمكم!

ريتا عبدو
رجيم شوربة العدس

العدس بأنواعه الثلاثة الأحمر البني والأسود، هو نوع من البقوليّات وحتى أهمّها. العدس يتميّز بمحتواه المرتفع من البروتين. وبالتالي يكون خياراً مثاليّاً للأشخاص النباتيين باعتباره بديلاً للحوم. إضافة للبروتين يحتوي العدس على عناصر غذائيّة عديدة وأساسيّة لصحّة الجسم وعلى رأسها الحديد. ومن أطيب الوجبات التي ممكن تحضيرها بواسطة العدس هي شوربة العدس، خصوصاً أنّها تساعد على خسارة الوزن إذا تمّ تناولها بطريقة صحيحة. فكيف يمكن اتّباع رجيم شوربة العدس؟

 

ما هي فوائد شوربة العدس على الصحّة؟

- العدس هو من الأنظمة الغذائيّة المفيدة لإنقاص الوزن، بسبب احتوائه على الألياف الغذائيّة التي تجعل من يتناولها يشعر بالشبع لفترة أطول.

- شوربة العدس تساعد على عمليّة الهضم وتحسين حركة الأمعاء. هذا الأمر مفيد خاصة لمرضى السكري لأنّها تساعد على إستقرار مستويات السكر في الدم.

- يحتوي العدس على كميّات منخفضة من السعرات الحراريّة، لذلك هو مفيد في النظام الغذائي لتخفيض الوزن خصوصاً شوربة العدس.

- شوربة العدس لها قدرة على خفض الكولسترول الضار في الجسم.

- العدس غني جدّاً بالبروتين وهذه الميزة تساعده على تعزيز كتلة العضلات في الجسم، وتحفيز التمثيل الغذائي وأيضاً حرق الدهون.

 

كيف يمكن الاستفادة من فوائد شوربة العدس في رجيم صحّي؟

إذا كنتم تودّون اتّباع حمية غذائيّة بهدف إنقاص الوزن، يمكنكم الاستفادة من عناصر شوربة العدس  الغذائيّة والمساعدة على إنقاص الوزن. فعليّاً، يمكنكم خسارة حوالي 4 كيلوغرامات من الوزن أسبوعيّاً عبر اتباع رجيم شوربة العدس. لكن لا بدّ من التنويه إلى هذه النقاط المهمّة:

- لا يجب أن تتخطّى فترة اتّباع رجيم شوربة العدس 7 أيّام متتالية، كي لا يُحرم الجسم من العناصر الغذائيّة الأساسيّة للجسم.

- رجيم شوربة العدس يجب اتّباعه بانتظام ومواظبة، بمعنى يجب أن تتناولوا شوربة العدس في وجبتين أساسيتين مثلاً على الغداء وعلى العشاء يوميّاً، ويمكنكم تناول الخضار أو سلطة الخضار معها.

- يمكنكم تناول الفواكه في الوجبات الخفيفة في اليوم لعدم حرمان الجسم من العناصر الغذائيّة.

- اكتفوا بثلاث وجبات رئيسيّة: الفطور مثلاً حليب خال الدسم مع قطعة توست وجبنة، الغداء شوربة العدس، والعشاء شوربة العدس. ووجيبتين خفيفتين من الفواكه.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

لفقدان الوزن... إليكم هذه النصائح المهمة عن طريقة شرب الشاي الأخضر

كيف تحضّرين الشوربة الحارقة للدهون؟

هل ترغبين بتناول أومليت خاصة بالدايت؟ إليك هذه الوصفات اذاً


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟