هل يحارب الحمص الدهون العنيدة؟

هل يحارب الحمص الدهون العنيدة؟

يعتبر الحمص من أهم أنواع البقوليات لأنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية وهو يعتبر من أقدم البقوليات الموجودة وهو موجود على شكل 90 نوع مختلف. إن تناول الحمص بأشكاله المتعددة يمد الجسم بالكثير من الإمدادات الغذائية فهو يوفر البروتين والكثير من الألياف الغذائية والحديد والمغنسيوم وعدد كبير من الفيتامينات الأساسية.

 

الحمص والرجيم

 

كل الأشخاص الذين يبحثون عن تخفيض وزنهم يلجأون الى تناول الحمص لما يمكنه من مشاعدتهم على خسارة الكثير من الوزن، فلقد تبين أن الحمص يحتوي على العديد من الحسنات للأشخاص الذن يحاولون التخلص من الوزن الزائد. عند تناول الحمص يشعر الشخص بالشبع لما يحتوي الحمص من ألياف كما أنه يعالج الاضطرابات الهضمية وبعض من مشاكل الجهاز الهضمي. الى جانب ذلك فإن الحمص لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، كما أنه يسهل عملية التخلص من السموم في الجسم عن طريق تجنب مشاكل الأمعاء والإمساك.

 

فوائد الحمص الأخرى، للبشرة والشعر

 

إن استخدام الحمص لا يقتصر فقط على تناوله بل من الممكن أيضاً استعماله من النطاق التجميلي بشكل كبير، فهو يستعمل على شكل ماسكات للتخلص من النمش في الوجه، كما يعمل على التخلص من التجاعيد ويشد البشرة ويرطبها. في حالات البشرة الحساسة يستعمل الحمص على أنه مطهر ومهدئ لهذ النوع من البشرة. أما في حالات البشرة الدهنية فهو يعمل على حل مشاكل الحبوب والتخلص من الجلد الميت، بالإضافة الى عمله هذا من الممكن استعمال الحمص للتخلص من التصبغات على البشرة نتيجة التعرض لحروق الشمس.

 

أما فيما يختص بالشعر فإن تناول الحمص يساعد على التخفيف أو التخلص من تساقط الشعر مع زيادة طوله ومنحه لمعاناً لا مثيل له ونعومة لا سابق لها.

 

تعرفوا على كيفية عمل حمص دايت من خلال موقع صحتي:

 

حضّري الحمص بطحينة بطريقة دايت

لخسارة الوزن والشعور بالشبع ... أكثروا من تناول الحمص!

هل الحمص مفيد للرجيم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟