هل يفيد تناول الفليفلة الحلوة للتنحيف؟

هل يفيد تناول الفليفلة الحلوة للتنحيف؟

الفليفلة الحلوة للتنحيف

تحتلّ الفليفلة الحلوة مرتبةً متقدمةً بين الخضروات التي توفر فوائد صحية لا تحصى، ناهيك عن فعّاليتها في فقدان الوزن الزائد. فالفليفلة الحلوة، وبمختلف الوانها: الأخضر، الأصفر او الأحمر تعتبر مكوّنا اساسياً في بعض الأكلات من كلّ ارجاء العالم.
 
فوائد الفليفلة الحلوة للتنحيف

تعزز الشعور بالشبع

إن الفليفلة الحلوة هي من بين انواع الخضار الغنية بالألياف الغذائية، الخالية من الدهون والمنخفضة السعرات الحرارية (29 سعرة حرارية). إن هذه الميزات المجتمعة من شأنها ان تجعل الفليفلة الحلوة من بين اهم الأطعمة التي تعزز الشعور بالشبع لساعاتٍ، إن كان من خلال إضافتها إلى انواع الطبخ المختلفة، او تناولها كوجبة خفيفة. من هنا، ان الفليفلة الحلوة، تملأ الأمعاء، وتمنعكم من تناول المزيد من السعرات الحرارية، خصوصاً تلك الفارغة والغنية بالدهون غير الصحية.
 
رفع عملية الايض

تحتوي الفليفلة الحلوة على كمية صغيرة من الكبخاخات التي يمكن أن تزيد من التمثيل الغذائي من خلال توليد الحرارة، أو إنتاج الحرارة. الكبخاخات تحفز الجسم لحرق السعرات الحرارية مثل الحرارة وتحسين أكسدة الدهون، ووفقاً لدراسة نشرت في "المجلة الأمريكية للتغذية السريرية"، فإن تناول 6 ملغ من الكبخاخات يومياً يحسن فقدان الدهون في منطقة البطن لدى الرجال والنساء.

تنظيف الجسم من السموم

إن الفليفلة الحلوة، تساعد على مدّ الجسم بالمغذيات والفيتامينات الضرورية كالفيتامين C، A وK المفيدة خصوصاً عند اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن. كما ان الفليفلة الحلوة تساعد كثيراً على تنشيط حركة الأمعاء ذلك لأنها تحتوي على 3 غرامات من الالياف الغذائية ما ينظف الجسم من السموم ويمنع تراكم الإلتهابات التي من شأنها ان تتحوّل إلى دهون تتراكم في كلّ انحاء الجسم.

بعض النصائح

- من المفيد، للتنحيف، ان يتمّ إدراج الفليفلة الحلوة في النظام الغذائي اليومي كمكوّن مهم من سلطة الخضار المنوّعة والأطعمة ولكن طبعاً مقابل التقليل من الصلصات الغنية بالدهون.
- كما انه بإمكانكم ايضاً ان تتناولوا الفليفلة الحلوة قبل أيّ وجبة اساسية، ما يمنعكم من الإفراط في تناول السعرات الحرارية الفارغة.


لقراءة المزيد عن فوائد الفليفلة إضغطوا على الروابط التالية: 

ما لا تعرفونه عن فوائد الفلفل الحار

معلومات مهمة ستفاجئكم عن فوائد الكاري للصحة!

الفلفل الحرّ... يقوّي الأظافر ويعتني بها

 

‪ما رأيك ؟