هل يُمكن الاعتماد على العنب الأخضر في الرجيم؟

هل يُمكن الاعتماد على العنب الأخضر في الرجيم؟

نتيجة لعدّة أسباب، يُعاني البعض من مشكلة السّمنة وهذا الواقع يُجبرهم على التزام رجيمٍ معيّن للتخلّص من الوزن الزائد.

 

في هذا السياق، يُنصح بالتركيز على أنواعٍ معيّنة من الأطعمة وتجنّب أخرى. فما تأثير العنب الأخضر على الرّجيم؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

يُحسّن عمليّة الأيض ويتخلّص من السّموم

 

يحتوي العنب الأخضر على نسبةٍ مرتفعةٍ من الألياف الغذائيّة، المعروفة بدورها الأساسي والفعّال في مجال تخليص الجسم من السّموم المتراكمة فيه ما يؤدّي في نهاية الأمر إلى الإصابة بالسّمنة.

 

كذلك، فإنّ العنب الأخضر يتمتّع بقدرةٍ هائلة على تحسين عمليّة الأيض في الجسم أو التمثّيل الغذائي، وهذا يؤثّر إيجاباً في عمليّة إنقاص الوزن من دون شكّ.

 

يزيد من الشّعور بالشّبع

 

بفضل احتواء العنب الأخضر على قيمٍ غذائيّة مميّزة، يُمكن لهذه الفاكهة أن تزيد من الشّعور بالشّبع والامتلاء عند تناولها كوجبةٍ خفيفةٍ بين الوجبات الأساسيّة خلال النّهار، ممّا يُقلّل من حجم الوجبات المتناولة.

 

يقي من مشاكل الجهاز الهضمي

 

يُعتبر العنب الأخضر مليّناً طبيعيّاً للأمعاء لأنّه يحتوي على بعض الأحماض العضويّة وسكر السليلوز بالإضافة إلى بعض الأملاح الذائبة.

 

هذه العناصر تُسهّل من حركة الأمعاء وتُساعد الجسم على التخلّص من الفضلات والتخلّص من مشكلة الإمساك وعصر الهضم والوقاية من خطر الإصابة بالبواسير.

 

مصدرٌ معتدل للسعرات الحراريّة

 

يُعتبر العنب الأخضر مثل الفواكه الأخرى، مصدراً معتدلاً للسّعرات الحراريّة، وعليه فإنّه يُناسب الأنظمة الغذائيّة التي تهدف إلى إنقاص الوزن؛ حيث أنّ كوباً من العنب الطّازج يحتوي على 62 سعرة حراريّة فقط، فهو يناسب حتى الأنظمة الغذائيّة محدودة السّعرات اليوميّة.

 

كذلك، فإنّ كوباً من العنب الأخضر يحتوي على حوالي 104 سعرات حراريّة، أي أنّه يُمثّل حوالي 9 في المئة من السّعرات الحراريّة التي يحتاج إليها الجسم عند اتّباع نظامٍ غذائيّ لإنقاص الوزن.

 

أخيراً، لا بدّ من الالتزام ببعض النّصائح الغذائيّة عند تناول العنب الأخضر بهدف إنقاص الوزن، أبرزها عدم تناول هذه الفاكهة بكمّياتٍ كبيرة؛ لأنّ العنب مثل جميع الأطعمة التي تُسبّب زيادة الوزن عند الإفراط في تناولها، لذلك يجب عدم تجاوز عدد السّعرات الحراريّة المسموح بها يومياً من العنب.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

هذه الأنواع من الرجيم تضمن لكم خسارة الوزن الزائد!

لخسارة الوزن بسرعة وحرق الدهون بفعالية... الرجيم النباتي هو خياركم الامثل!

4 أخطاء شائعة عند اتباع الرجيم... فاحذروها!

‪ما رأيك ؟