اتبعي هذه الخطوات لتشعري بالاسترخاء قبل النوم

اتبعي هذه الخطوات لتشعري بالاسترخاء قبل النوم

بعد يوم عمل طويل ومرهق لا بد من ان تسعي الى الحصول على قسط وافر من الراحة والنوم السليم خلال الليل. واخترنا في موضوعنا لهذا النهار أن نطلعك على افضل الطرق المساعدة على الاسترخاء قبل النوم، كي تشعري بالراحة وتهنئي بنوم مريح خلال الليل.

 

أولاً، الاستحمام بالماء الساخن يساعد في كثير من الاحيان على الشعور بالراحة، اذ ان الماء الساخن والدافئ يساعد على الاسترخاء واراحة الاعصاب المتشنجة ويمنحك شعوراً بالدفء السكينة، ما يساعدك على النوم بشكل افضل خلال الليل. وهذه الطريقة سهلة جداً، اذ يكفي أن تملئي حوض الاستحمام بالماء الساخن وتجلسي فيه لمدة ربع ساعة كي تشعري بالراحة والاسترخاء.

 

ثانياً، من الطرق المساعدة ايضاً على الاسترخاء قبل النوم تحديد وقت محدد للخلود الى الفراش، ما يساعد على تنظيم مواعيد النوم ويعتاد الجسم على الاسترخاء في هذا الوقت، ما يساعدك على النوم بطريقة اسهل واسرع، وتحصلين على القسط الوافر من النوم الهانئ في الليل. 

 

ثالثاً، ايضاً من الطرق المساعدة على الاسترخاء قبل النوم هو اطفاء كل الاجهزة الالكترونية من حواسيب وتلفاز وهواتف خليوية وغيرها، والخلود الى الفراش من دونها ما يساعدك على الاستكانة والاستراحة قليلاً قبل ان تشعري بالنعاس وبالتالي الخلود الى النوم بشكل مريح وهادئ. 

 

رابعاً، يمكن لبعض الموسيقى الهادئة والناعمة أن تساعدك على الاسترخاء قبل النوم، يمكن أن تضعي بعض الموسيقى الكلاسيكية على صوت خافت في غرفة النوم وأن تستمعي اليها في الفراش، ومن ثم سرعان ما تشعرين بالتعب والنعاس فتخلدين الى النوم بشكل اكثر راحة وهدوءاً. 

 

خامساً، طريقة اخرى تساعدك على الاسترخاء قبل النوم وهي شرب بعض المشروبات الساخنة التي توفر للجسم الدفء واراحة الاعصاب ما يساعدك على النوم بشكل أفضل واسرع، فاتبعي هذه الطريقة حين تشعرين بصعوبة في النوم.

 

امور عديدة عليكم القيام بها قبل النوم، اقرأوا عنها عبر موقع صحتي:

 

للمراهقين... اتبعوا هذه الخطوات لنوم سليم

هكذا تتخلصون من التوتر قبل النوم

8 اطعمة لا تتناولوها قبل النوم!

‪ما رأيك ؟