تخلصوا من روتين العمل بهذه الخطوات البسيطة

تخلصوا من روتين العمل بهذه الخطوات البسيطة

يمكن للروتين ان يملأ حياتنا اليومية دون أن نشعر، فبمجرد الإستيقاظ كل يوم صباحاً في الوقت عينه وتناول وجبة الفطور والتوجه الى العمل شيء كافي ليشعرنا بالروتين المزعج. فنبدأ بالبحث عن شيء نستطيع بواسطته كسر هذا الروتين. فاليكم من موقع صحتي بعد الطرق التي ستساعدكم على التخلص من الروتين.

 

حلول يهلة

 

ليس من طبيعة الجميع المغامرة واكتشاف طرق جديدة بل يفضل البعض لو أن الشيء يشعر بالملل والروتين المواظبة على القيام به فقط بحكم العادة والفعل. ولكن للبعض الذين يفضلون كسر حاجز الروتين وجدنا لكم بعض الحلول:

 

- عليك تحديد ما هي الأشياء التي تقوم بها وتشعرك بالروتين والممل والبدء بالعمل عليها قبل غيرها من الأعمال.

 

- تغيير وقت الإستيقاظ صباحاً بين فترة وأخرى والحرص على الإستفادة من هذه الساعة التي إستيقظتها باكراً إن من ناحية ممارسة بعض التمارين الرياضية صباحاً أو لتناول القهوة في المنزل او تناول وجبة فطور كاملة.

 

- محاولة في بعض الأيام التي لا تكون متأخر فيها سلوك طريق جديدة لو أنه من المعلوم أن هذه الطريق قد تحتاج الى وقت أطول من الطريق المعتاد، ولكن رؤية محال جديدة وأشخاص جدد واكتشاف طريق جديدة ونحن ذاهبون الى العمل قد يغير نهارنا.

 

- في مكان العمل من الممكن الإعتياد على سماع الموسيقى على صوت منخفض في المكتب وتجربة عدة أنواع موسيقى لإيجاد النوع المفضل.

 

- إذا كنت تملك مكتباً وبدأت تشعر بالروتين فجأة يمكنك إما تغيير مكان المكتب أو بالإمكان تغيير ألوان الحائط أو تغيير الديوكور في المكتب ربما بعض الفازات أو حتى الستائر فكله قابل للتعديل حتى تتخلص من الروتين.

 

- إذا كنت معتاداً على قراءة صحيفة معينة يومياً، حاول في بعض الأحيان الإضطلاع على أراء بعض الصحف الاخرى ومحاولة قراءة صحيفة مغايرة لما اعتدت عليه.

 

- خصص وقتاً لنفسك، ولو ساعة واحدة في اليوم للمشي في الطبيعة او ممارسة تمارين التأمل ما يكسر الروتين اليومي وتشعر مجدداً بالطاقة.

 

اقرأوا المزيد عن ضغوط العمل عبر هذه الروابط:

 

حلول بسيطة لمحاربة ضعف التركيز في العمل

أزيحوا ضغوط العمل عن كاهلكم بوسائل بسيطة

ما هي اعراض ادمان العمل؟

‪ما رأيك ؟