جرثومة المعدة... كيف تؤثر على صحتكم النفسية؟

جرثومة المعدة... كيف تؤثر على صحتكم النفسية؟

تحدث عدوى جرثومة المعدة عندما تصيب بكتيريا الملوية البوابية معدتكم. قد تكون عدوى الملوية البوابية سبباً شائعاً للقرحة الهضمية. قد لا يدرك البعض أن حرثومة المعدة يمكن أن تؤثر بشكلٍ سلبي على الصحة النفسية، ويمكن ان يصاحبها بعض الأعراض التي سنطلعكم عليها في السطور القادمة.

 

أعراض جرثومة المعدة النفسية

1

القلق

بسبب أعراض جرثومة المعدة المزعجة مثل الألم، سوء الهضم وغيرها، يمكن أن يشعر المريض بالقلق الدائم. فقد يشعر المريض بالقلق المستمرّ خصوصاً أنه يحاول جاهداً تجنّب العديد من الأطعمة التي يمكن ان تجعل الأعراض أسوأ، خصوصاً إذا عجز عن السيطرة عليها.

2

الإكتئاب

من الممكن أيضاً أن تسبب جرثومة المعدة الإكتئاب، وفقاً لإحدى الدراسات. فجرثومة المعدة يمكن ان تمنع إمتصاص بعض العناصر الغذائية مثل حمض الفوليك، فيتامينات ب والحديد، وهذا ما يمكن ان يؤدي بالتالي الى الإكتئاب

3

التعب المزمن

يمكن أيضاً أن تسبب جرثومة المعدة التعب المزمن ذلك لأنها تمنع الجسم من الحصول على كافة العناصر الغذائية التي تعزز الطاقة في الجسم. من هنا، يمكن أن يعاني مرضى جرثومة المعدة من التعب المزمن، الذي يمكن أيضاً ان يؤثر سلباً على أدائهم اليومي.

 

4

اضطرابات النوم

أيضاً يمكن ان تعتبر اضطرابات النوم من بين أهم الأعراض التي يمكن ان تصاحب مرضى جرثومة المعدة. فبعض الاعراض البدنية النزعجة، مثل الحرقة والألم في المعدة، يمكن ان تمنع المرضى من النوم بشكلٍ سليمٍ وطيلة ساعات الليل.

 

5

قلة التركيز

ان التركيز على الأعراض بشكلٍ دائمٍ ومتواصل، يمكن أيضاً ان يؤدي الى قلة التركيز وعدم القدرة على اتمام بعض المهام اليومية. من هنا، إن قلة التركيز يمكن ان يعتبر من بين اهم الأعراض النفسية التي قد لا تكون مباشرة ولكنها قد تكون نتيجة المعاناة من بعض الأعراض الأخرى.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟