حسنوا مزاجكم باستنشاق هذه الروائح

حسنوا مزاجكم باستنشاق هذه الروائح

هل هناك حقاً روائح تساهم في تحسين المزاج؟ بالطبع، عدد كبير من الروائح تستخدم للصحة المزاجية والنفسية وسنعرفكم اليها اليوم من خلال هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

الفانيلا

الفانيلا رائحة شهية وكثيرون هم الذين يفضلونها ويضيفونها عند تحضير الحلوى فشم رائحة الفانيلا يساعد على تحسين المزاج العام للجسم وتمده بالطاقة الروحية التي تزيد من قدرته على تحمل الضغوطات العصبية والنفسية.

 

القرفة

للقرفة عدة فوائد غذائية ولديها قدرة على حرق الدهون كما وأنها تخلص الجسم من السموم التي قد يحتويها. تحمل القرفة مذاقاً رائعاً عند إضافتها للوجبات ويمكن الاستعانة برائحة القرفة للحصول على مزاج جيد وقد أثبتت دراسة أجريت في جامعة ويلنج جيسوت الأميريكية أن شم رائحة القرفة يساعد على الاسترخاء ويحسن من مزاج الجسم ومن القدرة البصرية والحركية.

 

النعناع

يفضل الكثير من الناس أن يضيف النعناع للوجبات الغذائية أو يحبون أيضاً تناوله مع فنجان الشاي اليومي وذلك لتأثيره الرائع في المذاق ولرائحته الفواحة والعطرية. يساعد استنشاق النعناع على الهدوء والاسترخاء من دون توتر وإجهاد.

 

الليمون

يعتبر الليمون من الأغذية المهمة التي تساعد على طرد السموم من الجسم وهو أيضاً علاج للعديد من الأمراض التي تصيب الجسم ومن هنا نذكر أن رائحة الليمون تساهم في الحصول على الهدوء والاسترخاء والتخفيف من الضيق التنفسي والتوتر.

 

الياسمين

يفضل الكثير من الناس استنشاق زهر الياسمين لأنها تحمل تأثيراً مهماً على النفس، فالياسمين تقلل من الشعور بالحزن وتخلص من الاكتئاب وهي محفز هام للشعور بالتفاؤل.

 

اللافندر

يستمتع الكثيرون في استنشاق اللافندر لرائحته العطرة التي تحسن المزاج العام للجسم ويمكن الاستعانة بزيت اللافندر للحصول على صحة إيجابية نفسية للجسم.

 

الروزماري

يساعد استنشاق رائحة الروزماري في التخفيف من التوتر والإجهاد الذهني الذي قد يتعرض له الجسم، ولدها أيضاً دور رائع للتخلص من الصداع.

 

اليكم طرق فعالة لتحسين المزاج من خلال موقع صحتي:

 

كيف يساعد الشوفان على تحسين المزاج؟

أطعمة تساعد على تحسين المزاج خلال الشهر الفضيل

علاج تقلبات المزاج بالنظام الغذائي

‪ما رأيك ؟