طبّقوا هذه العادات اليومية بعد العمل للتخلّص من ضغوطه!

طبّقوا هذه العادات اليومية بعد العمل للتخلّص من ضغوطه!

لا شكّ أن العمل من الأمور التي لا غنى عنها في الحياة خصوصاً لناحية تعزيزه للنشاط الفكري في الجسم. كما أن العمل بيعد الملل والعادات السيئة التي تسببها البطالة، إلّا أنه قد يعرّض الجسم للإجهاد أحياناً بسبب الضغوط التي يفرضها. ولكن لا داعي للقلق، فموقع صحتي سوف يعرّفكم على بعض العادات اليومية التي من شأنها أن تساعدكم على تخفيف ضغط العامل، فتابعونا.

 

عادات يومية تخفف من ضغط العمل

 

التمارين الرياضية

 

إن ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام ويومياً ولو حتى لمدة 30 دقيقة يمكن أن تساعد على تخفيف ضغط العمل. فالرياضة تنشّط الدورة الدموية في الجسم ما يعزز من طاقته ويرفع من أدائه الرياضي كما انها تساعد على تنظيف الجسم من السموم من خلال التعرّق وتعمل على حعل الدماغ يفرز هرمونات السعادة المعروفة بالسيروتوتنين بدل هرمونات التوتر أو الكورتيزول.

 

ممارسة التأمل

 

إن التأمل، تماماً كما الرياضة تنشّط الجسم والعقل على حدّ السواء وتساعدكم في الفصل بين وقت العمل ووقت الإستراحة والإسترخاء. لذلك إحرصوا على ممارسة تمارين التأمل التي تعزز من استرخاء الجسم والدماغ فتتخلّصون بالتالي من الضغط الذي تسبب به العمل.

 

الفن

 

إن الرسم، النحت، الرقص أو حتى الغناء وغيرها من الانشطة والهوايات هي ضرورية للتخفيف من ضغط العمل. لذلك لا تهملوا أبداً إكتشاف الأنشطة الفنية التي تميلون إليها وإتقانها جيّداً للجوء إليها بعد العمل بعهدف التخفيف من الضغط اليومي.

 

نمط غذائي صحي

 

إن تناول الطعام الصحي أي إختيار الأطعمة الخالية من الدهون المشبعة والسكريات واستبدالها بتلك الغنية بالألياف الغذائية هو من العادات التي تساعد على التخفيف من ضغط العمل. فالأطعمة الصحية تساعد تنشيط حركة الأمعاء ومنع تراكم الإلتهابات والسموم في الجسم التي كان سببها التوتر في العمل. من هنا إحرصوا على تناول الخضار والفواكه بالإضافة إلى الحبوب الكاملة مع ضرورية الإكثار من شرب الماء.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

أمراض نفسية غريبة جداً... لن تتصوروا انها موجودة!

امراض نفسية شائعة... اكتشفوها الان!

هل سمعتم بالامراض النفسية التي ظهرت بسبب الإنترنت؟

 

 

‪ما رأيك ؟