في اليوم العالمي لمحاربة الكآبة... ما هي أفضل النصائح للتخلص منها؟

في اليوم العالمي لمحاربة الكآبة... ما هي أفضل النصائح للتخلص منها؟

الكآبة باتت تعتبر اليوم من أبرز الأمراض النفسية التي تواجه الأشخاص في هذا العصر، فكانت الحاجة إلى إعتماد بعض الطرق المفيدة للتخلص من هذه المشاعر السيئة. وتزامناً مع اليوم العالمي لمحاربة الإكتئاب، ما هي أفضل النصائح للتخلص من مشاعر الكآبة؟ الإجابة في هذا الموضوع.

 

كيف تحاربين مشاعر الكآبة؟

 

- من الطرق المساعدة في التخلص من مشاعر الكآبة نشير إلى أهمية التحدّث إلى الأشخاص القادرين على المساعدة، فغالباً ما تكونين بحاجة إلى من يسمعك وتخبرينه بما تشعرين وما هي الحالة السيئة التي تمرين بها. لذا فإن التحدث عن الموضوع يساعد في التخلص من الكآبة من خلال القدرة على تقبل الواقع والمضي قدماً بدعم من المقربين.

 

- أيضاً للتخلص من مشاعر الكآبة لا بد من إحداث بعض التغيير في الحياة أو النمط اليومي، فالروتين الحياتي يمكن أن يكون أحياناً أحد أبرز الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشاعر. وهنا يمكنك ان تلجأي إلى بعض النشاطات الترفيهية الجديدة أو القيام ببعض النشاطات الإجتماعية أو التطوّع في إحدى الجمعيات او المنظمات.

 

- التمارين الرياضية أيضاً كفيلة بمساعدتك في تجاوز هذه المرحلة الصعبة، خصوصاً ان كنت تقومين بها في الهواء الطلق، فتوفير النشاط والحيوية للجسم يساعدك في التخلص من الحالة الكئيبة التي تمرين بها، وبالتالي فإن ممارسة الرياضة تنشط الدورة الدموية في الجسم وتعيد إليه طاقته.

 

- ممارسة إحدى الهوايات المفضلة لديك هي أيضاً من الأمور المساعدة في التخلص من مشاعر الكآبة، فهي تزيد من قدرتك على التأقلم مع الواقع، وتبعدك عن التفكير بالمسائل التي تزيد من سوء حالتك. وهنا نذكر الفن والرسم والرقص وغيرها من النشاطات التي تبعث  الهدوء والسكينة. كما يمكن للموسيقى أن تكون مفيدة للتخلص من الكآبة، خصوصاً الموسيقى الفرحة والحيوية.

 

اقرأوا المزيد عن الاكتئاب على هذه الروابط:

 

علاج الإكتئاب ... بين الدوائي والنفسي والإجتماعي!

كيف يؤثر الاكتئاب على شفاء مرضى السرطان؟

هل الاكتئاب وراثي؟

‪ما رأيك ؟