4 أمور غريبة تشكل خطراً على خصوبتك ستفاجئك حتماً!

4 أمور غريبة تشكل خطراً على خصوبتك ستفاجئك حتماً!

بعيداً من الأسباب البيولوجية والبيئية التي قد تضعف من خصوبتكَ وتؤدي الى اصابته بالعقم، هناك أمور مفاجئة لا تتوقعها يمكن أن تشكل خطراً على خصوبتك أيضاً. اكتشفها الآن في هذا المقال من موقع صحتي.

 

قد لا تعير تلك الأمور اهتماماً لأنّك تعتبرها عادية وطبيعيّة، ولكن في الحقيقة انّها تؤثر على قدرتك على الانجاب. ومنها:

 

الاستحمام: لا نقصد هنا الاستحمام اليومي بهدف النظافة، بل استخدام المنظفات أو الصابون العطري وغيرها من المواد الكيميائية التي تتسبب بضرر كبير على خصوبتك.

 

مقاعد السيارة الدافئة: الحرارة المرتفعة تؤثر على الخصيتين اللتين تنتجان الحيوانات المنوية. وبالتالي فان حرارة مقاعد السيارة سيكون لها الاثر ذاته عليك. وقد تصيبك بالعقم وتؤثر على أعضائك التناسلية بشكل مباشر، وتؤدي الى تقليل انتاج الحيوانات المنوية.

 

المعلّبات: معروف الضرر الكبير الذي تتركه المعلّبات على الصحة على المدى الطويل، من الاصابة بالسمنة والسرطان كما أثبتت الدراسات الحديثة، اضافة الى ارتفاع ضغط الدم بسبب احتوائها على نسبة عالية من الصوديوم والاملاح. وتبيّن كذلك أن لها ضرراً آخر مباشر على خصوبتك في حال أفرطت في تناولها، وذلك بسبب احتوائها على الفينول أ وهي مادة ثبت أنّها تضعف الخصوبة أو ربما تقضي عليها.

 

الفواتير: لا نقصد بذلك الأموال التي يمكن ان تدفعها جراء تلك الفواتير، انما أوراق الفواتير هي المؤذية. والسبب أنها الفواتير تحتوي على مادة الفينول أ التي تدخل في تصنيعها. وقد اكدت الدراسات انّ تلك المادة هي المسؤولة عن العقم وضعف الخصوبة. كما يمكن أن تؤدي الى أمراض في القلب على المدى الطويل. لذا ان كنت تستخدم الفواتير الورقية بكثرة، عليك أن تخفف من استهلاكها حتى لا تؤذي خصوبتك.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن خصوبة الرجل عبر موقع صحتي:

 

4 طرق ستساعد الرجل على زيادة خصوبته!

6 وصفات منزلية كفيلة بزيادة الخصوبة عند الرجل!

هل فعلاً يؤدي التدخين الى العقم؟

‪ما رأيك ؟