5 خطوات تخلّصك من رائحة المهبل الكريهة!

5 خطوات تخلّصك من رائحة المهبل الكريهة!

تحتاج المنطقة الحساسة للعناية الشخصية بانتظام، والحفاظ على تعقيمها وتطهيرها بشكل مستمر، ونشير الى أن المرأة قد تعاني من ظهور رائحة المهبل الكريهة التي تعدّ من المشاكل المزعجة التي تسبب الإحراج عند النساء في مختلف المراحل العمرية.

وللتخلّص من هذه الظاهرة المقلقة، موقع صحتي يعرفكِ على أهم النصائح التي تساهم في تحسين رائحة المهبل:

 

أولاً: يجب الحرص على غسل المنطقة الحساسة بصابون لطيف مخصص للبشرة للحساسة على أن يكون خال من العطور والكحول، مع ضرورة التشطيف في الماء الدافئ، والحرص دائماً على التنظيف من الأمام للخلف لضمان إبعاد البكتيريا عن منطقة المهبل.

 

ثانياً: إن إزالة الشعر بهذه المنطقة هو أمر ضروري لأنه يحمي من إلتقاط أي نوع من البكتيريا، كما أنه يحدّ من الإصابة بالحكة. اختاري الوسيلة الأفضل لإزالة الشعر بهذه المنطقة حسب نوع بشرتك، ويفضل في هذه المنطقة إزالة الشعر الزائد بالشمع أو السكر لأنه يجعل بشرتك أكثر نعومة وأقل عرضة للإلتهابات. وبعد الانتهاء من إزالة شعر احرصي على تدليك هذه المنطقة بقطعة ثلج لتقليل الاحمرار الذي يصيبها.

 

ثالثاً: إحرصي على ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن لأنها تعمل على امتصاص الماء والعرق، ما يقلل من نمو البكتريا في هذه المنطقة. وإبتعدي بالتالي عن الأقمشة الصناعية والملابس الداخلية الضيقة لأنها تؤدي الى إلتهاب البشرة. ولا تترددي بضرورة تغييرها يومياً أو بمجرد تسلل البلل إليها.

 

رابعاً: من الممكن أن تقومي بدهن المنطقة بأحد الزيوت الطبيعية ذات الرائحة الجميلة، خصوصاً إذا كنت ترغبين فى الحصول على رائحة جميلة بشكل فوري للإحساس بالأنوثة والجمال.

 

خامساً: أكثري من شرب العصائر الطبيعية الطازجة لا سيما عصير التوت والأناناس، التي تساعد على تحسين رائحة الإفرازات المهبلية، والتي تفعّل عمل محابرة البكتيريا غير الصحية خلال عملية الهضم ما يقلل بالتالي من من رائحتها الكريهة. كما أنه من المهم جداً شرب الماء بكميات كبيرة طوال اليوم من أجل طرد البكتيريا الضارة من الجسم، وبالمقابل من الضروري الابتعاد عن تناول المشروبات السكرية، والكافيين، والكربوهيدرات المكررة لأن السكر يعزز إنتاج الخميرة.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن رائحة المهبل الكريهة وكيفية التخلّص منها:

 

تعرفي على حالة التهاب المهبل البكتيري التي قد تصيبك في أي وقت وأي عمر!

6 نصائح إعتمديها للحفاظ على صحة المهبل عندك!

تعرفي على أهم أسباب التهابات المهبل الفطرية لتجنب الإصابة بها!

‪ما رأيك ؟