6 تمارين رياضية تحسّن العلاقة الزوجيّة... واظبوا عليها!

6 تمارين رياضية تحسّن العلاقة الزوجيّة... واظبوا عليها!

تؤثّر الرياضة بشكلٍ كبير على العلاقة الزوجيّة، فهي تحسّن من الأداء الجنسي عن طريق خفض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحّية الناتجة عن الخمول والسّمنة بالإضافة إلى تأثيرها على الدورة الدمويّة في الجسم ما يزيد من تدفّق الدم إلى الأعراض التناسليّة وبالتالي زيادة الرّغبة الجنسيّة.


نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز 6 تمارين رياضيّة يمكن أن تحسّن العلاقة الزوجيّة من أجل المواظبة عليها.

1
تمارين الكارديو

تمارين الكارديو

هذا النّوع من التمارين يؤدّي إلى زيادة معدّل نبضات القلب؛ الأمر الذي يؤثّر إيجاباً على صحّة القلب ووظائفه وبالتالي يزيد من تدفّق الدم إلى مختلف أعضاء الجسم ومنها الأعضاء التناسليّة. هذا التأثير من شأنه أن يحفّز من الأداء أثناء ممارسة العلاقة الزوجيّة ويعالج مشكلة الضعف الجنسي.

2
تمارين التوازن

تمارين التوازن

إنّ التمارين التي تحافظ على توازن الجسم وثباته تفيد الأداء الجنسي خلال العلاقة الزوجيّة، خصوصاً وأنّها تعمل على تقوية العضلات التي تُستخدم وتتحرّك خلال العلاقة الحميمة كما أنّها تعزّز التنسيق في ما بينها إضافة إلى تحسين التوازن للجسم أثناء الحركة.  

3
تمارين قاع الحوض

تمارين قاع الحوض

تعمل هذه التمارين على تقوية العضلات الموجودة في قام الحوض والمحيطة بالأعضاء التناسليّة؛ الأمر الذي يعود بالفوائد على الأداء الجنسي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة إن من جهة تقوية الجسم أو حتّى من خلال تعزيز الرّغبة الجنسيّة وزيادة المتعة أثناء العلاقة.

4
تمرين عضلات البطن

تمرين عضلات البطن

تكمن أهمّية القيام بتمرين عضلات البطن في دعم الجهاز العلوي من الجسم في أيّ نشاط يمكن أن يقوم به، ومن هذه النشاطات العلاقة الحميمة الشبيهة بأيّ نشاطٍ بدني يختبره الجسم.

5

تمرين السكوات

يُعدّ تمرين السكوات من التمارين المفضّلة التي تساعد على تمدّد الساقين والوركين، خصوصاً وأنّ هذ الأمر يفيد الأداء الجنسي في العلاقة الزوجيّة من خلال زيادة ليونة الجسم وتمدّده بطريقةٍ أفضل.

6
السباحة

السباحة

تُعتبر من أهمّ التمارين التي تحارب التّعب والإجهاد كما أنّها تزيد من تدفّق الدم في الجسم وتمنحه مرونةً مميّزة؛ ما ينعكس بشكلٍ إيجابي على الممارسة الجنسيّة. كما أنّ السباحة تجعل العلاقة الحميمة أفضل لأنّها تخلّص الزوجين من المشاعر السلبيّة والإنفعالات.

اقراوا المزيد عن العلاقة الحميمة من خلال الروابط التالية: 

 

5 أماكن غير تقليدية لممارسة العلاقة الحميمة تكسر الروتين!

4 أوضاع جنسيّة تزيد من الشعور بالنشوة!

6 فوائد هامّة للعلاقة الجنسيّة بعد الخلاف!

‪ما رأيك ؟