اسباب صحّية وراء فقدان الرغبة الجنسية

اسباب صحّية وراء فقدان الرغبة الجنسية

يشعر الكثير من الاشخاص في مراحل عمرية مختلفة بفقدان الرغبة الجنسية وعدم الرغبة في التقرّب من الشريك ما يسبّب الكثير من المشاكل خصوصاً إذا لم يكن متفهمّاً للموضوع وحاول الزوجان ايجاد مخرج وحلّ لهذه المشكلة. وما يغفلونه في هذه الحالة انّ فقدان الرغبة الجنسية يمكن ان تكون مؤشراً لحالات صحّية عدة تحتاج الى تشخيص دقيق ومعالجة سريعة. فما هي ابرز الاسباب الصحّية لفقدان الرغبة؟ اكتشفوها معنا.

 

- اولاً، الحالة النفسية مهمّة جداً في موضوع الرغبة الجنسية، لذا يجب البحث عن العامل النفسي مثل الشعور بالاكتئاب او الحزن لاي امر او الاحساس بالضغط العصبي لأنّ كل ذلك يؤثر على الاداء في العلاقة الزوجية.

 

- ثانياً، يجب مراجعة كل الادوية التي يتناول الرجل او المرأة في حال كانت هي التي تعاني من فقدان الرغبة الجنسية، فهناك بعض الادوية والمهدئات التي تقلل من الرغبة وتضعف الانتصاب لدى الرجال.

 

- ثالثاً، الامراض المفصلية والتي تسبب الاماً شديدة في المفاصل تخفف الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة كثيراً لأنّ الدماغ لا يكون متحمّساً للشعور باللذة الجنسية بسبب الالم. 

 

- رابعاً، يمكن لادوية منع الحمل ان تؤثر على الرغبة الجنسية لدى بعض النساء لكونها تحتوي على مادة البروجسترون. ولكن هذه الحالة ليست شمولية وقد لوحظت عند عدد محدود من النساء. 

 

٤ اطعمة تخفض الرغبة في العلاقة الحميمة

 

 

‪ما رأيك ؟