اليبروح... صديق كلّ زوجين يعانيان من ضعف الرغبة الجنسية!

اليبروح... صديق كلّ زوجين يعانيان من ضعف الرغبة الجنسية!

اليبروح نبتة خضراء فريدة ومعمرة ويعرف ايضا باسم اللفاح و Mandrake وهي من الفصيلة الباذنجانية (Solanaceae)، وتشتهرعلى البحر الأبيض المتوسط وتمتد سطحياً على الأرض مثل الفراولة. وليس لها ساق أما أوراقها فشبيهة بتجاعيدها بورقة الخس غير أنها أكثر خضرة من الخس وثمارها تنتشر بين الأوراق على شكل طابات صغيرة تشبه حبوب البندورة الكرزية تكون خضراء في بادئ الأمر ثم تصبح برتقالية عندما تنضج وتحتوي على بذور بداخلها وتتمتع برائحة ثقيلة مدهشة ومسكرة وتعرف بتفاح المجانين نظرا لمفعولها السحري. أما جذوراليبروح فكبيرة وتصل إلى نصف متر في حجمها ومن الصعب جدا اقتلاعها.

 

فوائد اليبروح

 

لثمار اليبروح العديد من للفوائد الصحية ومنها:

 

- يستخدم اليبروح لعلاج مشاكل الكبد

- يعالج اليبروح الإمساك وعصر الهضم

- يستعمل كدواء طارد لديدان البطن

- مسيل للعاب

- يستخدم لمعالجة إضطرابات المعدة وهو لا يترك اي أثر على الأمعاء

- يزيل الآلم ويعطي طاقة للإنسان

 

تأثير اليبروح على الرغبة الجنسية

 

يعاني العديد من الأزواج من مشاكل في الوظائف الجنسية او يفقدون الرغبة الجنسية مما يسبب مشاكل في العلاقة الزوجية. وتعتبر الطبيعة أفضل دواء لعلاج مختلف المشاكل حيث تكون ثمار اليبروح دواء فعالاً لتنشيط الرغبة والإثارة الجنسية، فبذور فاكهة اليبروح تحتوي على هرمون استروجيني وتثير الشعور بالحب ومفعولها شبيه بحبوب الفياجرا الرائجة في هذه الأيام وبعض الأساطير تقول أن لثمار اليبروح القدرة على معالجة حالات العقم عند النساء.

يذكر أن اليبروح وحده لا يستطيع أن يزيد من الرغبة الجنسية لدى الثنائي ان لم يترافق مع رفع المعنويات وزيادة الثقة بالنفس والتفكير بطريقة ايجابية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الرغبة الجنسية بين الزوجين:

 

كيف يمكن التعامل مع تفاوت الرغبة الجنسية بين الزوجين؟

تغلّبي على ضعف الرغبة الجنسية بهذه الطرق!

غياب الرغبة، اسبابها الطبية والشخصية

‪ما رأيك ؟