امور يجب ان يراعيها الزوج خلال الدورة الشهرية

امور يجب ان يراعيها الزوج خلال الدورة الشهرية

تعدّ الدورة الشهرية من أكثر الفترات حساسية في حياة المرأة، حيث أنها تؤدي الى تبدل المزاج، وترخي عليها بالكثير من التوتر. وفي هذه المرحلة من حياة المرأة فانها تحتاج الى الكثير من الرعاية والتفهم لا سيما من قبل شريك حياتها، التي تطمح دوماً لأن يكون متفهماً لها، ولذلك نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من الأمور التي يجب ان يراعيها الزوج خلال الدورة الشهرية.

 

- السخرية: ان التوتر والعصبية هي من أكثر الأمور التي تظهر على المرأة في خلال الدورة الشهرية، وحتى على الأمور السخيفة، ومن هنا على الرجل عندما يشعر بتغير مزاج الزوجة ان لا يسخر من هذه الأمور لأنها هذا الأمر سيزيد من توترها.

 

- عدم الاستعداد: على الزوج أن يستعد كالمرأة للدورة الشهرية وان يعرف كيف يتعامل معها في هذا الوقت الحساس من الشهر، ولذلك يمكنه العمل على حساب الوقت الصحيح والدقيق للدورة الشهرية، وان يتهيأ نفسياً لهذه الحالة.

 

- الأحاديث المثيرة للجدل: على الرجل ان يبتعد تماماً عن إثارة الأحاديث المثيرة للجدل أثناء الدورة الشهرية لأن هذه الأمور قد تثير التوتر لديها، ويزيد من العصبية. كما يجب الابتعاد عن الشجار لتفادي التوتر الزائد.

 

- الحب: ان المرأة تحتاج في هذه الفترة من الشهر الى المشاعر واحاسيس الحب الزائد من زوجها لكي تشعر بالرضا عن نفسها، فإن هذا سيساعد على تحسين حالتها المزاجية أكثر مما تتصور بل وسياعد على تقليل فرصة وصولها لمرحلة العصبية.

 

- تجنب انتقاد مظهرها الخارجي: ان هذه الفترة من الشهر تعد من اكثر الفترات التي تؤثر على نفسية المرأة ما يؤدي الى اهمالها لنفسها، ولذلك على الزوج ان يبتعد عن انتقاد مظهرها الخارجي لأن هذه الانتقادات ستسبب لها الإحباط من ناحية وربما تزيد من عصبيتها بشكل غير متوقع.

 

وسعوا معلوماتكم عن الدورة الشهرية من خلال موقع صحتي:

 

٥ أطعمة يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية

احذرن من مخاطر عدم انتظام الدورة الشهرية

هذه هي ابرز طرق تنظيم الدورة الشهرية

‪ما رأيك ؟