تخلصوا من الوزن الزائد لاروع علاقة حميمة

تخلصوا من الوزن الزائد لاروع علاقة حميمة

ان العديد من الأشخاص لا سيما الرجال منهم ورغم أنهم ما زالوا في مقتبل العمر يعانون من ضعف جنسي ويلجأون الى حبة الفياغرا لحل مشكلتهم غير باحثين عن السبب الحقيقي للضعف الذين يعانون منه.  فقد صنفت الأبحاث الحديثة السمنة كأحد العوامل التي تسبّب الضعف الجنسي لدى الذكور فيعانون من عدم الإنتصاب ونقص الدافع الجنسي لدى الجنسين. وتؤكد الدراسات أيضاً على التأثير السلبي للسمنة على كل ما يتعلّق بالعلاقة الزوجية والصحة الإنجابية.

 

اخسر الدهون للتخلص من العجز الجنسي

 

اثبتت الدراسات العلمية أنّ التخلص من الدهون والمواظبة على الرياضة يخلص العديد من الشباب من مشكلة العجز الجنسي. فبحسب دراسة أسترالية، أن فقدان ما بين ٥ الى ١٠٪ من وزن الجسم خلال فترة شهرين، يحسن وظيفة الانتصاب، عند من يعانون من السمنة أو مرض السكري. وبحسب الدراسات أن الوزن الزائد خصوصاً الدهون في منطقة البطن تؤثر على الوظائف الجنسية في نواح كثيرة، فالسمنة ينمكن أن تحد من قدرة الجسم على توريد الدم إلى القضيب، ويمكن أن تسبب هبوطاً في مستوى إنتاج هرمون تستوستيرون.

 

ورغم أن الأمر ما زال خاضعاً للبحث العلمي، ان الأدلة التي تربط بين العجز الجنسي والسمنة ترتفع وتشير مختلف الدراسات أن الرجال الذين يمارسون الرياضة، ويتناولون أغذية صحية، ويخسرون بضعة كيلوغرامات، تشهد حياتهم الجنسية تحسنا ملحوظا. فاتباع نظام أكل صحي مرفقا بممارسة الرياضة بانتظام يحافظ على معدل السكر والكولسترول في الدم ويزيد من تدفق الدم إلى عضلات الفخذين والأرداف والحوض والأعضاء التناسلية ويساعد على استعادة وزيادة الرغبة والقدرة الجنسية بشكل ملحوظ. 

 

كما انّ الوزن الصحي يقضي على الشعور بالتعب والإرهاق أثناء الاتّصال الجنسي ويسمح للشخص أن يكون نشيطاً لأن عملية انقاص الوزن والمحافظة على وزن صحي تحفز عمل الهرمونات الجنسية وتزيد من مستوى الطاقة  لدى الشخص وتحسن الرغبة الجنسية لديه.

 

أنتِ ايضا حافظي على وزنك الصحي

 

كذلك تعتبر السمنة من الأسباب الرئيسية للعقم المؤقت عند النساء، كما ان النساء البدينات أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا، والحمل غير المرغوب. كما يؤدي زيادة الوزن عند المرأة الى شعور بالألم عند حصول العلاقة الجنسية بالإضافة إلى التسبب في مشاكل جنسية أخرى نتيجة ضعف تدفق الدم في الأوعية الدموية للأعضاء الجنسية؛ لذا إن التخلص من الوزن الزائد يلعب دوراً في زيادة نشاط الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية مما يحدث فرقاً كبيراً في النشاط الجنسي للنساء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

الكولسترول... من أهمّ أسباب الضعف الجنسي

أغلب حالات الضعف الجنسي قبل الأربعين!

الكرش سيء جداً للعلاقات الزوجية !

‪ما رأيك ؟