حقائق لم تعرفها من قبل عن المنشطات الجنسية!

حقائق لم تعرفها من قبل عن المنشطات الجنسية!

يلجأ الرجل إلى تناول المنشطات الجنسية بهدف زيادة المتعة الجنسية وتحسين الأداء في السرير. ولكن هناك بعض الحقائق التي قد يجهلوها عن المنشطات الجنسية، سوف نطلعكم على أهما خلال السطور القادمة، فتابعوا القراءة.

 

حقائق عن المنشطات الجنسية للرجل

1

المكوّنات الرئيسية

يجب أن تشمل المكونات الرئيسية للمنشطات الجنسية مكوناً نشطاً ومن عائلة المنثول أو القرفة أو الفلفل. يمكن أن يكون المكوّن الرئيسي أيضاً موسعاً للأوعية الدموية مثل L-Arginine الذي يسرّع التأثير. أمّا بعض المكونات النشطة الأكثر شعبية هي:

المنثول: هو مكون طبيعي يسحب الدم إلى سطح الجلد ويوقظ النهايات العصبية. بالنسبة لبعض الرجال، يمكن أن يسبب تهيج وجفاف البشرة.

ل-أرجينين: يزيد من الإثارة عن طريق توسيع الأوعية الدموية لزيادة تدفق الدم، غالباً ما يقترن بمكونات أخرى لتسريع تأثيره. ملاحظة: ليس من الآمن استخدامه إذا كان الرجل مصاباً بمرض السكري.

2

 

الآثار الجانبية

وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة هارفارد، يختبر واحد من كل عشرة رجال الآثار الجانبية الشائعة للمنشطات الجنسية. وتشمل الآثار الجانبية تطوير الطفح الجلدي والإسهال وزيادة التعرض لالتهابات المسالك البولية. التأثير الجانبي الأقل شيوعاً للمنشطات الجنسية هو عدم وضوح الرؤية، حساسية للضوء.

3

 

 لا تعزز الرغبة الجنسية

يعتقد بعض الرجال أن المنشطات الجنسية تلعب دوراً في تعزيز رغبتهم الجنسية. ولكن المنشطات الجنسية لا تزيد الرغبة الجنسية، وفقاً للمعاهد الوطنية للصحة NIH. كما أن المنشطات الجنسية لن يحفز الانتصاب في حد ذاته، فهي تعمل فقط عندما يتم تحفيز الرجل جنسياً.

4

 

لا ينبغي أن يتمّ تناولها مع بعض الأدوية

ليس كل الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب يمكنهم تناول المنشطات الجنسية. على سبيل المثال، يمكن أن تؤدي الأدوية التي تحتوي على النيترات، والتي توصف غالباً لآلام الصدر، والأدوية التي يطلق عليها محفزات سيكلاز غوانييلات، والتي يتم وصفها لارتفاع ضغط الدم الرئوي إلى انخفاض غير آمن في ضغط الدم إذا تم تناولها مع المنشطات الجنسية.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

هل يعتبر إدمان الرجل على العلاقة الحميمة مرضاً؟

5 علاماتٍ تدلّ على الشره الجنسي عند الرّجل

7 أسباب شائعة قد تجعل الرّجل مدمناً على الجنس

‪ما رأيك ؟