للفتور الجنسي علاجات فاطلعوا عليها

للفتور الجنسي علاجات فاطلعوا عليها

 

قد يصاب العديد من الأزواج بفتور جنسي في العلاقة بينهما والأسباب تتنوع بين أشخاص وآخرين ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج الفتور الجنسي عند الأزواج بحسب الحالة التي تكون السبب له.

 

أسباب الفتور الجنسي

 

تتنوع أسباب الفتور الجنسي وتتغير من شخص الى آخر ويكمن أن تعود الأسباب لذكريات أليمة في ماضي الشخص أو لتشنجات مؤلمة عند المرأة في المهبل أو انقباض عضلات الحوض لا إراديا أو التهاب المجاري البولية وجفاف المهبل ودلي الرحم وتكييس المبايض أو وجود سرطان بها أو أورام ليفية. عند اقتراب المرأة من سن اليأس تتغير الهرمونات في جسدها وينخفض هرمون الاندروجين في جسدها وهذا الأمر يؤثر نفسياً بشكل سلبي عليها فتصاب بالفتور الجنسي. الى جانب ذلك من الممكن أن تنشغل المرأة بعد الولادة بالطفل مما يخلق لديها نوعاً من الفتور تجاه الرجل وهذا الأمر من الممكن تخطيه شيئاً فشيئاً.

 

كيف يعالج الفتور الجنسي؟

 

من أجل معالجة البرود الجنسي يجب تحديد المشكلة كبداية للعلاج وبحال كانت المشكلة نفسية من الأفضل النظر الى العلاج النفسي لتحديد سبب الخلل وتعلم طريقة التغلب عليه عن طريق طلب المساعدة من طبيب اختصاصي. من المهم معرفة السبب لأنه ولو كان هناك تشوهات حنسية تقود الى الفتور الجنسي من الضروري مراجعة طبيب الأمراض التناسلية. يمكن استخدام الأعشاب لمعالجة هذه المشكلة ومنها المريمية المنقوعة كما يجب الابتعاد عن الإجهاد وخاصة في حالات الفتور عند النساء وكذلك اختيار وقت الجماع في الأيام الهادئة. مقدمات العملية الجنسية مهمة جداً لإزالة الفتور كالملاطفة والمداعبة وعدم البدء فوراً بالعلاقة لتحريك الشهوة عند الشريكين.

 
وسعوا معلوماتكم عن الفتور الجنسي لتعرفوا كيفية مواجهته:
 
 
 

 

‪ما رأيك ؟