فرط النشاط الجنسي حالة قد تواجهكِ... فما هي أبرز الأسباب المؤدية الى ذلك؟

فرط النشاط الجنسي حالة قد تواجهكِ... فما هي أبرز الأسباب المؤدية الى ذلك؟

العلاقة الحميمة هي من الركائز الأساسية لإستمرار ونجاح الزواج بين الشريكين، إلا أن المرأة قد تعاني من ظاهرة فرط النشاط الجنسي الذي يعتبر حالة مرضية تحصل نتيجة الشهوة الزائدة التي قد تصل الى حدّ الإدمان الجنسي، وهي تتطلب العلاج الفوري لأنها قد تكون من العوائق التي تهدّد العلاقة الزوجية بسبب عدم تحقيق الانسجام أو التوازن العاطفي بين الطرفين.

 

ولتفادي هذه الحالة سنتطرّق في موضوعنا التالي من موقع صحتي، إلى أبرز الأسباب التي تؤدي الى فرط النشاط الجنسي عند المرأة، لمساعدتكِ على تجنّب هذه الظاهرة الخطيرة.

 

ما هي أبرز أسباب فرط الرغبة الجنسية عند المرأة؟

 

تختلف العوامل التي تؤدي الى معاناة المرأة من فرط النشاط الجنسي عندها، ومن أبرزها:

 

- خلل في الهرمونات: إن الهرمونات المرتفعة لدى المرأة يمكن أن تؤدي إلى فرط النشاط الجنسي عند المرأة، ما يدّل على وجود مشكلة عضوية قد تنعكس سلباً على علاقتها بشريك حياتها.

 

- إقتراب الدورة الشهرية: فرط نشاط الرغبة الجنسية عند السيدات قد يتزامن مع قدوم الدورة الشهرية، حيث أن كل من هرمون الأستروجين والتستوستيرون أثناء فترة التبويض تؤدي الى تقلبات مختلفة في الجسم ينتج عنها زيادة الرغبة الجنسية.

 

- وسائل منع الحمل: إن إستخدام وسائل منع الحمل المختلفة سواء الحبوب أو اللولب تسبب تغيرات حادة في الهرمونات، والتي قد ينتج عنها إفراط حاد في نشاط الرغبة الجنسية.

 

- تناول الأطعمة المثيرة للشهوة: الإفراط في تناول بعض الأطعمة قد يؤدي الى زيادة النشاط الجنسي ومن هذه الانواع دقيق الشوفان، الكرفس، الثوم، المانجو، بذور السمسم، شرائح اللحم، الأفوكادو، البطيخ، البروكلي، التوت، الموز، واللوز. وهنا نشير الى أنه لا بد من إتباع نظام غذائي صحي ما يجعلكِ أقل عرضة لفرط نشاط الرغبة الجنسية.

 

- الإضطرابات النفسية: قد تكون المشاكل والأمراض النفسية هي السبب الأساسي لإرتفاع الشعور بالرغبة الجنسية، ومن أكثر هذه الحالات الشائعة الإضطراب الوجداني ثنائي القطبين الذي يظهر على صورة زيادة الحركة والنشاط في الجسم، إضافة الى كثرة الكلام وقلة النوم.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن  فرط النشاط الجنسي عندكِ:

 

لماذا يمكن ان تعاني المرأة من فرط النشاط الجنسي؟

ما هي أسباب فرط النشاط الجنسيّ؟

زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة... امر لا يجب الاستهانة به

‪ما رأيك ؟