كيف تعتني بعضوك الذكري وتجنبه العدوى والالتهابات؟

كيف تعتني بعضوك الذكري وتجنّبه العدوى والالتهابات؟

 العناية بالعضو الذكري

عندما يفكر معظم الرجال في صحة العضو الذكري، فإنهم يعتقدون ان الامر يرتبط فقط بالأمراض المنقولة جنسياً وضعف الانتصاب . في حين أن هذه الحالات يمكن أن تؤثر بالتأكيد على صحة العضو الذكري، الّا ان هذا الموضوع هو أبعد من من ذلك بكثير. هناك العديد من الامور المختلفة التي يمكن أن تؤثر على صحة العضو الذكري، بما في ذلك ممارسات النظافة، وتغييرات نمط الحياة، وأي ظروف صحية أساسية.

 

العناية بالعضو الذكري

غسل العضو الذكري

ان غسل العضو الذكري يومياً وبإنتظام هو من بين الامور المهمة جداً في ما يرتبط بالعناية بالعضو الذكري. من هنا يجب غسل العضو الذكري بالماء، وحتى منطقة العانة، بالماء الدافئ والصابون اللطيف غير المعطر. لا تستخدم الصابون القاسي أو تفرك المنطقة او العضو الذكري بشدة، حيث يمكن أن تتهيج البشرة الحساسة وتؤدي الى الحكة والالتهابات. ولا تنسى ايضاً غسل العضو الذكري بعد ممارسة العلاقة الحميمة.

 

غسل اليدين والملابس الداخلية

ان الملابس الداخلية المتسخة، وغير المغسولة جيّداً يمكن ان تعرّض ايضاً العضو الذكري الى الكثير من المشاكل والالتهابات. فيمكن ان تنقل الملابس الداخلية غير المغسولة البكتيريا والاوساخ، والتي من الممكن ان تتطوّر على العضو الذكري وتسبب الكثير من الامراض. كما ولا يجب ان تنسى غسل يديك جيّداً قبل لمس عضوك الذكري، لأنها ايضاً من الممكن ان تنقل العديد من انواع البكتيريا الخطيرة الى عضوك الذكري.

 

حلاقة شعر العانة

ان الشعر الذي يحيط العضو الذكري ويغطي منطقة العانة يمكن ان يكون من العوامل التي يمكن ان تضرّ بصحته ايضاً. لذلك، من الضروري ان تحرص على حلاقة شعر العانة، ما يمنع التعرق في تلك المنطقة ويقضي على احتمالية تجمع البكتيريا المسببة للعدوى والالتهابات.

 

خروج البول بشكلٍ كامل

من المهم وعند التبوّل، ان تنتظر بضع ثوانِ، الى حين خروج كل البول وافراغ المثانة بشكلٍ كامل. فهذا الامر يمنع تلوث ملابسك، وبالتالي يقلل من احتمالية تراكم البكتيريا على عضوه الذكري.

 

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية عند الرجل إضغطوا على الروابط التالية: 

ما هو الطول الطبيعي للعضو الذكري؟

هل صحيحٌ أن طول العضو التناسلي مرتبط بطول الرجل؟

ما الحجم الطّبيعي للعضو الذكري؟

‪ما رأيك ؟