للرجل فقط... هكذا تعزز حيوية حياتك الجنسية!

للرجل فقط... هكذا تعزز حيوية حياتك الجنسية!

ترتبط صحة الرجل الجنسية وحيويته بصحته العامة وبنمط حياته اليومي وهذا ما يساعد كثيراً على تعزيز حيويته ونشاطه خلال ممارسته للعلاقة الجنسية والوصول إلى السعادة التي يبحث عنها.

 

نصائح للحفاظ على حيوية الرجل الجنسية

 

ممارسة الرياضة

 

إن ممارسة الرياضة مفيدٌ جداً لصحة الرجل الجنسية خصوصاً أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحرص على إيصال الدم إلى كلّ الأعضاء بما فيها الأعضاء التناسلية. كما أن الرياضة تعزّز صحة الرجل وتمنع إصابته بأمراض كثيرة وتقيه من تراكم الدهون كما وتعزّز قدرته على التحمّل خلال العلاقة الحميمة وعلى إتقانه بعض الوضعيات الجديدة والمثيرة.

 

التغذية السليمة

 

تعتبر التغذية السليمة من أهم الأمور التي تعزّز حيوية الرجل الجنسية خصوصاً إذا اتبع نظاماً غذائياً خالياً من الدهون المشبّعة والسكريات. فالنظام الغذائي الصحيّ للرجل يساعده في الحفاظ على صحة قلبه وشرايينه ويمنع إصابته بالسكتات القلبية والجلطات الدماغية المفاجئة. كما أنه من المهم أن يركّز الرجل على الإكثار من تناول الألياف التي تعزّز الشعور بالشبع وتملأ المعدة وتنشّط حركة الأمعاء إضافةً إلى إدراج البروتين كاللحوم والبقوليات في وجباته الأساسية ذلك لتعزيز طاقته وحيويته خلال اليوم وخصوصاً عند ممارسة العلاقة الحميمة.

 

شرب الماء

 

إن الماء عنصر أساسي وضروري لتعزيز حيوية الرجل الجنسية، فهي تعمل على ترطيب الجسم ومنع الجفاف إضافةً على تنظيفه من السموم والإلتهابات التي تسبّب في نهاية المطاف الأمراض والمشاكل الصحية خصوصاً الإمساك. كما أن الماء تنشّط الجسم وتمنع عنه الخمول وتزوّده بالعناصر الأساسية والمفيدة خصوصاً إذا تمّ شرب كوب من الماء على الأقلّ قبل الفطور أي على الريق أو حتى قبل الوجبات الرئيسية.

 

الإقلاع عن التدخين

 

إن التدخين مضرّ بالصحة العامة ما ينعكس سلباً على الصحة الجنسية. فالتدخين يؤثّر على الجهاز التنفسي وعلى صحة الرئتين ما يجعل الرجل يقصّر أثناء أدائه الجنسي ويعاني من ضعف في الانتصاب جرّاء عدم قدرته على التنفس بشكل صحيح عند الشعور بالإثارة. 

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

‪ما رأيك ؟