ما الذي يمنع من الكشف عن مشاعر الحب للآخر؟

ما الذي يمنع من الكشف عن مشاعر الحب للآخر؟

لماذا نخاف أن نكشف ما نحمله من مشاعر الحب تجاه الشريك؟ لماذا لا نبوح بكل ما نشعر به للطرف الآخر؟ هذه الأسئلة تجدون الإجابة عنها في هذا المقال من موقع صحتي الذي يعرض لكم في هذه الأسطر الأسباب التي تؤدي إلى بروز شعور الخوف من الكشف عن مشاعر الحب. 

 

الرفض من قبل الشريك

 

من الأسباب التي تؤدي إلى كتمان المشاعر القوية للحب هو الخوف من رفض الشريك لهذه المشاعر، وحينها يتكون الصدمة أقوى وأكبر، خصوصاً وأن هذه المشاعر غالباً ما تكون عميقةً جداً وتؤدي إلى الكثير من المشاكل في حال لم يتم التجاوب معها بالطريقة عينها، ويمكن ان تنعكس سلباً على سلامة الأشخاص. 

 

الخجل والحياء

 

يعتبر بعض الأشخاص أن البوح بمشاعر الحب للطرف الآخر هو أمر مخجل ومعيب ولا يجب أن يقوم به بطريقة فاضحة، وهذا الأمر يمكن أن يؤثر سلباً على مسار العلاقة الزوجية، خصوصاً إن كان هذا الشخص لا يقوى على مصارحة الطرف الآخر بحبه الكبير له على الرغم من المشاعر القوية التي يحملها في قلبه. فالخجل والحياء غالباص ما يشكّلان حاجزاً أمام البوح بالمشاعر للشريك. 

 

عدم الشعور بالراحة

 

في كثير من الأحيان، على الرغم من أن العلاقة تسير بشكلٍ صحيح، إلا أن الكثيرين من الأزواج يجدون صعوبةً في التعبير عن مشاعرهم الحقيقية تجاه الحبيب، وهذا الأمر يعود إلى أن البوح بكامل المشاعر يمكن أن يعرّض الشريك للكثير من عدم الإستقرار والشعور بالراحة خصوصاً وأنه بات مكشوفاً بالكامل أمام الآخر وهذا ما يمكن أن يترك أثره الكبير في مسار العلاقة على المدى البعيد.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن هرمون الحب عبر موقع صحتي:

 

اكثر المعلومات غرابة عن الحبّ... اقرأيها الآن!

لن تتصوّري تأثير هرمون الحبّ خلال مرحلة ما بعد الولادة!

حقائق مذهلة يجب ان تعرفوها عن هرمون الحب!

‪ما رأيك ؟