ما هو تأثير الجاذبية في العلاقة الحميمة؟

ما هو تأثير الجاذبية في العلاقة الحميمة؟

للجاذبية دور أساسي في خلق الرغبة في العلاقة الحميمة بين الشريكين ولها التأثير الأكبر على هذه الأخيرة. ولا شك ان هناك اختلاف في مفهوم الجاذبية بين المجتمعات، فمثلاً في الولايات المتحدة تعتبر المرأة السمراء أكثر جاذبية على عكس اليابان حيث تكون المرأة البيضاء الاكثر جاذبية. واليوم نشرح لكم في هذا المقال من صحتي حول كيفية تأثير هذه الجاذبية على العلاقة الحميمة بين الشريكين وفقاً للمقومات التالية.

 

- الجسد: إن الإعتناء بنظافة الجسد وبالنظافة الشخصية هو عامل كافٍ لإثارة اهتمام الشريك الآخر وهذا الإعتناء يتضمن طريقة اللبس والطعام واللياقة والرشاقة.

 

- الرائحة: من العوامل القوية في المقومات الجنسية الجذابة فالمرأة أو الرجل الذي تعبق منه رائحة جميلة وذكية يعتبر شخصاً جذاباً. الى جانب أنها تلعب دوراً في إثارة الرغبة الجنسية إلا وأنها أيضاً عامل تذكير قوي بهذا الشخص الذي تشاركنا معه هذه التجربة.

 

- الشجاعة: فرق كبير بين الشجاعة والوقاحة فالمرأة لا يثيرها الرجل الوقح على عكس الرجل الذي يجيد التصرف في المواقف الصعبة كالتحدث في الملأ. أما بالنسبة للرجل فتثيره المرأة الخجولة أكثر من المرأة المتفتحة جداً. 

 

- الانفتاح: من أهم العناصر في الجاذبية هو عنصر الشفافية، فكون الشخص شفاف وغير منغلق ولا يخفي حقائق معينة وراء أقنعة كافية هو ما يجعل منه شخصاً جذاباً ومرغوباً من الطرف الآخر.

 

- الصوت: يلعب دور هاماً بانعكاس صورة شخصية الرجل أو المرأة لذلك فإن المرأة التي تتمتع بصوت عذب ومنخفض والرجل الذي يتكلم بعزم وثقة هم من الأشخاص الأكثر جاذبية من غيرهم.

 

اقرأوا المزيد عن الجاذبية والعلاقة الحميمة من خلال الروابط التالية:

 

الأحمر... الأفضل لإبراز جمالك وجاذبيتك

كيف تؤثر بدانة الزوج على العلاقة الحميمة؟

٦ نصائح مهمة لعلاقة زوجية سعيدة

‪ما رأيك ؟