5 طرق تخلّصك من حرقان البول نهائياً!

5 طرق تخلّصك من حرقان البول نهائياً!

حرقان البول هو من المشاكل الصحية المتنوّعة التي يمكن ان تؤثر على الصحة النفسية والجسدية لدى الإنسان، وفي مقال صحتي لهذا اليوم، إخترنا أن نقدّم لك أفضل طرق علاج حرقان البول، لكي تكونوا على اطلاع كافٍ حيال هذا الأمر. فغالباً ما يتساءل المعانون من هذه المشكلة عن طرق علاج حرقان البول للتخلص منه بأسرع وقت ممكن. 

 

أولاً، الطريقة الأولى للتخلّص من حرقان البول وهي الأكثر شيوعاً بين الأوساط المعانية من هذه المشكلة، تكون من خلال تناول الأدوية الملائمة لهذه الغاية، وبالتالي لا يمكن تناول هذه الأدوية من دون اللجوء إلى الطبيب المختص. 

 

ثانياً، طريقة منزلية سهلة التطبيق لعلاج حرقان البول، وتعتمد على شرب ما يكفي من المياه للحصول على العلاج المناسب والتخلّص من هذه المشكلة، إذ غن المياه تساعد على التخلّص من البكتيريا المسبّبة لالتهاب المسالك البولية، وتنظيفها بشكل صحيح. 

 

ثالثاً، كذلك يمكن للمعانين من مشكلة حرقان البول اللجوء إلى استخدام الضمادات الساخنة التي تساعد على إرخاء الأعصاب، وبالتالي المساعدة على التخلّص من حرقان البول الذي ينتج غالباً عن بعض الإلتهابات. فالضمادات الساخنة تساعد على تخفيف الضغط على المثانة عند وضعها على أسفل البطن. 

 

رابعاً، كذلك من الطرق المساعدة على التخلّص من حرقان البول، يمكنك اللجوء إلى تناول القليل من خل التفاح الذي يعتبر من العناصر الغذائية المساعدة على إدرار البول، ما يساعد إلى حد كبير من علاج حرقان البول الناتج عن الإصابة بالجفاف ف بعض الأعضاء التناسلية. 

 

خامساً، هذا بالإضافة إلى أن تناول الزبادي بشكل يوميّ يمكن ان يساهم إلى حد كبير في علاج حرقان البول من خلال قدرته على التقليل من نمو البكتيريا الضارة المسببة للالتهاب، وتعزيز دور البكتيريا المفيدة والنافعة. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع البول عبر موقع صحتي: 

 

حرقان البول قد يؤذي الكليتين فلا تهملوه!

ما هي أسباب وطرق علاج حرقان البول؟

كيف يمكن علاج التهاب البول عند الحامل؟

‪ما رأيك ؟