معلومات يجب ان تعرفوها عن نقطة الجي سبوت

معلومات يجب ان تعرفوها عن نقطة الجي سبوت

نقطة الجي سبوت هي نقطة الإثارة الجنسية الأبرز عند المرأة وهي معروفة بانها تساعدها لبلوغ النشوة الجنسية والذروة الجنسية في عملية الجماع مع الرجل. من المهم أن تجد كل امرأة نقطة الجي سبوت لديها لتكون حياتها الجنسية ناجحة وتستطيع أن تلبي رغباتها ورغبات شريكها. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم تعريفاً عن نقطة الجي سبوت.

 

أين تقع الجي سبوت؟

 

الجي سبوت هي جزء من العضو التناسلي عند المرأة وإثارتها تساعد المرأة على بلوغ النشوة الجنسية. اكتشفت في الخمسينات وهي نقطة تساعد أكثر من 50% من النساء لبلوغ النشوة بسرعة قصوى. اكتشف هذه النقطة العالم الألماني أرنست جرافبرج وأطلق عليها اسمه لتختصر بعدها الى جي سبوت. حجم الجي سبوت لا يتجاوز حجم قطعة عملة معدنية وهي حساسة للغاية وتحفز الإثارة عند المرأة عبر احتكاك العضو الذكري بها أثناء حركات الإيلاج المتتالية ومن خلالها تصل المرأة الى الذروة الجنسية.

 

مم تتشكل الجي سبوت؟

 

الجي سبوت هي عبارة عن مجموعة ألياف على شكل بقعة نافرة قليلاً ودائرية غنية بالأعصاب الجنسية العميقة وتقع على أعلى الجدار العلوي في الثلث الأول من قناة المهبل بعيدة قليلاً عن فتحته. تختلف نقطة الجي سبوت بين امرأة وأخرى. وأما إثارة هذه المنطقة فتكون عن طريق الضغط عليها. 

 

جي سبوت عند الرجال

 

تتواجد الجي سبوت عند الرجل في عمق قناة البروستات بين فتحة الشرج والخصيتين ويسميها البعض البي سبوت نسبة لبروستات. من الممكن أن تكون هذه النقطة مساعدة للرجال الذين يعانون من صعوبة في القذف ولكن لا يزال العلماء مختلفين عليها الى اليوم أكان عند الرجال أم عند النساء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

احذروا هذه الاخطاء أثناء العلاقة الحميمة

حاولوا تعزيز صحتكم الجنسية بهذه الفيتامينات

هل يمكن للزواج أن يستمر دون علاقة زوجية؟

‪ما رأيك ؟