هل الجنس الفموي آمن؟

هل الجنس الفموي آمن؟

على الرغم من ان الاطباء يشددون دوماً على انه لا خوف على الاطلاق من ممارسة الجنس الفموي الا ان ممارسة هذا النوع من العلاقة الحميمة يحتاج الى شروط وقواعد ثابتة وصارمة للغاية منعاً للوقوع في اي نوع من المشاكل، لا سيما لناحية ضرورة وجود فم صحي خالٍ من الشقوق والتقرحات وعدم وجود أمراض تناسلية لدى الرجال والنساء على السواء. فما هي مخاطر الجنس الفموي؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

مخاطر الجنس الفموي

 

لا تختلف مخاطر الجنس الفموي كثيراً عن مخاطر اي نوع آخر من العلاقات الحميمة التي تحصل بين الرجل والمرأة، لا سيما وان الاطباء يشددون دوماً على ان الأمراض الخطرة قد تنتقل عند احتكاك السائل المنوي لعضوين مختلفين يعاني أحدهما من التهابات تناسلية معدية. كما وانه لا خوف على الاطلاق من بلع السائل المنوي عن طريق الفم كونه سائل مطهر ونظيف وبالتالي لا يؤدي الى اي نوع من الاضرار.

 

ومن هنا فان هذه الطريقة في ممارسة الجنس تبقى آمنة ما دام اي من الطرفين لا يعانين من أي مرض أو التهاب في مجرى البول أو في الأعضاء التناسلية، لا سيما وان الدراسات التي اجريت في هذا الاطار، تظهر بوضوح أن الإفرزات التي تسبق المني ما هي إلا تكوين مائي يحتوي على بعض الأملاح المعدنية والإفرزات القلوية. 

 

اما اذا كان الرجل يعاني من بعض الامراض الجنسية فانه من المفضل عدم ممارسة اي اتصال جنسي مع الطرف الآخر من دون اتخاذ الوقاية اللازمة، لا سيما وان هناك الكثير من الامراض التي يمكن ان تنتقل نتيجة هذا الاتصال الجنسي – الفموي لعل ابرزها فيروس الورم الحليمي البشري، الذي قد يكون سبباً أساسياً في حدوث سرطانات الفم المختلفة بنسب مخيفة ومقلقة، إضافة الى أمراض اللثة واللسان بالإضافة إلى عدوى الهربس، السلمونيلا وشيغيلة والعطفية والمُتَدَثِّرَة بالإضافة إلى التهاب الكبد بانواعه كافة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

الجنس الفموي... أمراض متناقلة خطيرة

الأمراض المنقولة جنسياً

4 طرق لانتقال العدوى بمرض الايدز… احذروا منها!

‪ما رأيك ؟