هل تمارسون الجماع أكثر من مرّة في اليوم؟ تنبّهوا الى المخاطر المحتملة

هل تمارسون الجماع أكثر من مرّة في اليوم؟ تنبّهوا الى المخاطر المحتملة

الافراط في ممارسة الجماع

لا شكّ أنّ للعلاقة الحميمة الكثير من الفوائد بين الزوجين سواء من ناحية تعزيز الشغف بينهما أو تحسين لياقتهما البدنية، بالاضافة الى تعزيز المناعة وتسكين الآلام في الجسم مع الراحة النفسية التي توفّرها العلاقة للشريكين. لكن في حال كنتم تمارسون الجماع اكثر من مرّة واحدة في اليوم، فمن الضروري أن تتنبّهوا الى بعض المخاطر التي نكشفها لكم تالياً.

 

1- الألم في القضيب: بعد كلّ علاقة، يحدث القذف والذي لا يجب أن تكرّر أكثر من مرّة الى مرّتين في اليوم، فتكرار القذف يمكن أن يؤدي الى مشاكل عدّة في القضيب مثل الاحمرار والألم وصولاً الى التهاب القضيب.

2- جفاف المهبل: تماماً كما يمكن للقضيب أن يتأثر بكثرة الجماع، فكذلك الأمر بالنسبة للمهبل الذي يمكن أن يتعرّض للجفاف أكثر بسبب  كثرة الجماع. ففي كلّ مرّة تشعر المرأة بالرغبة الجنسية والشهوة، تحدث لديها الافرازات المهبلية، لذا فانّ الافراط في العلاقة يمكن أن يؤدي الى الجفاف الذي يحتاج بعدها الى مزلقات أو علاجات اخرى.

3-  التشنّجات العضلية: انّ ممارسة العلاقة الحميمة هي تماماً كممارسة التمارين الرياضية من ناحية المجهود المطلوب. لذا فانّ الافراط في ممارسة الجماع يمكن أن يؤدي الى تشنجات عضلية.

4- زيادة احتمال الاصابة بالأمراض التناسلية: في حال كان الافراط في الجماع يتمّ مع شركاء متعدّدين وليس شريك واحد، فذلك يمكن أن يزيد احتمال الاصابة بالأمراض التناسلية التي تنتقل من شخص الى آخر مثل الكلاميديا او الهربس.

لذا من المهمّ أن تكون العلاقة تتمّ باعتدال سواء بين الزوجين أو أي شريكين لكي تبقى عبارة عن لحظات مميّزة بينهما ولا تسبّب أي أضرار محتملة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

تابعوا المزيد من المواضيع حول العلاقة الجنسية عبر موقع صحتي:

كيف تنظّف العضو الذكري بالشكل الصحيح؟

ما الذي يمكن ان يسبّب لكم عجز الخصية؟

هل الزوجة هي السبب وراء ضعف الانتصاب عند الرجل؟

‪ما رأيك ؟