ركزوا على هذه العادات المفيدة للاطفال

ركزوا على هذه العادات المفيدة للاطفال

ان بناء صحة جيدة للطفل منذ الصغر تكون واحدة من الاركان الاساسية لحصوله على صحة سليمة في المستقبل، ولذلك فان الأهل يبحثون دوماً عن عادات صحية يجب تعليمها للطفل للحصول على حياة صحية ومتوازنة. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي لائحة بعادات صحية يجب تعليمها للطفل.

 

عادات صحية يجب تعليمها للطفل

 

- ممارسة الرياضة: تعد هذه العادة واحدة من ابرز العادات التي يجب ان يكتسبها الطفل، ولذلك يجب على الأخل حث الطفل دوماً على ممارسة الالعاب الرياضية، التي تمنحة الثقة بالنفس، اضافة الى انها تساعد على تقوية وبناء عضلات الجسم وحمايته من الأمراض.

 

- تناول الخضروات والفواكه: يجب حث الطفل على تناول الخضروات والفواكه، من خلال تقديم شرح مفصل له عن أهمية القيمة الغذائية للخضروات الورقية، والفواكه الطازجة وما تحمله من فوائد جمة لبناء الجسم.

 

- التشديد على تناول وجبة الإفطار: لا بد من جعل وجبة الإفطار من الأشياء الروتينة التي لا مفر منها يومياً، كون هذه الوصفة تعمل على تحسين القوة البدنية وتنشيط الطاقة والمخ على التركيز، والمحافظة على الحماية من الإصابة بالأمراض المزمنة.

 

- القراءة يومياً: يجب ان تمثل القراءة للطفل أهمية بالغة لأنها تعمل على نموه ذكاءه الوظيفي، فيجب على الآباء تنمية مهارات القراءة للطفل قبل السنتين فهي تمده بالمعلومات اللازمة لتنمية مهاراته المعرفية.

 

- التغذية السليمة: يجب ان يكون الاطفال مدركين الى اهمية الأطعمة الغذائية التي يحتاجها بدنه، مثل التركيز على عدد قليل من السعرات الحرارية، الكمية المحدودة التي يجب الحصول عليها من الدهون المشبعة وغير المشبعة، وتحديد نسبة السكريات التي يحتاجها جسمه. مع ضرورة التركيز كثيراً على تناول الكمية المطلوبة من المياه نظراً لما لهذا الأمر من فوائد على صحته ونموه.

 

اليكم اسس تعليم الطفل من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يمكن تعليم الطفل مسك القلم؟

نصائح لتعليم الطفل طريقة الادخار

هل من السهل تعليم الطفل آداب المائدة؟

‪ما رأيك ؟