شجّعوا أطفاكلم على لعب الشطرنج... وهذه هي الاسباب وراء ذلك!

شجّعوا أطفاكلم على لعب الشطرنج... وهذه هي الاسباب وراء ذلك!

يبحث الأطفال اليوم في عصر التكنولوجيا والتطور عن ألعاب تسلّيهم لقضاء وقت فراغهم في لعبها، لذلك اليوم في ما يلي من موقع صحتي سنقدم لكم فوائد لعبة الشطرنج للاطفال لتشجعوا أطفالكم على لعبها. 

 

ما هي لعبة الشطرنج؟

 

تعتبر لعبة الشطرنج رياضة عقلية وفكرية كما وأنها من أقدم الألعاب التي ترتكز على التفكير في التاريخ. اخترع هذه اللعبة حكيم هندي وقدمها هدية للملك وبعد ذلك نقلت الى أوروبا على يد المغاربة.

 

يمكن للأطفال اليوم أن يمارسوا لعبة الشطرنج المتوفرة على الإنترنت أو الأيباد أو أي نوع حاسوب كان أولاً من باب التسلية وثانياً من باب الاستفادة منها ومن تأثيرها عليهم. بما أن الشطرنج رياضة عقلية وتنمي حس التحدي عند الأطفال وتقوي لديهم القدرة الإدراكية يمكننا أن ننصحكم بتشجيع أطفالكم على لعبها. 

 

فوائد لعبة الشطرنج للاطفال

 

- تفيد لعبة الشطرنج في تنمية العثل وتقوي التدقيق المعرفي عند الأطفال كما وأنها توسّع الإدراك لديهم بحال مارسوها بشكل دوري.

 

- تحفز لعبة الشطرنج القدرة الذهنية على الإبداع عند الإنسان كما وأنها تساهم في تقوية قدرة الاستيعاب بشكل سليم.

 

- أي لعبة تستخدم العمل العقلي تتطلب التركيز والصبر من أجل نيل الهدف لذلك تعلّم لعبة الشطرنج الأطفال الصبر والتحدي وتفيدهم في تحسين تصرفاتهم عند الدخول في مواقف حرجة.

 

- تساعد لعبة الشطرنج الأطفال بطريقة أو بأخرى في تقوية القدرة على التحصيل الدراسي بشكل أفضل. لعبة الشطرنج هي لعبة تركيز كما هو معلوم لذلك هي تعلّم الطفل كيفية التحكم بأعصابه من أجل الربح.

 

- من خلال لعبة الشطرنج يمكن أن يكتسب الطفل الذكاء الحسي لأنها تجمع ما بين الدفاع والهجوم في آن معاً. تدرّب لعبة الشطرنج العقل والحواس.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من العاب الاطفال:

 

3 ألعاب جَماعية وشيقة للأطفال

6 فوائد للعب الأطفال بالتراب لن تتخيّلوها!

إليكم أفضل الألعاب لتمضية أروع الأوقات العائلية

‪ما رأيك ؟