4 أسباب تؤكد حاجة طفلك للإجازة... لا تحرميه منها!

4 أسباب تؤكد حاجة طفلك للإجازة... لا تحرميه منها!

على الرغم من السعادة التي تعود بها العطلة الصيفية على الاطفال، الاّ أنها قد تكون بمثابة كابوس على الاهل، خصوصاً اذا ما كانوا يعانون من عدم القدرة على التمتع بالاجازة مع الاطفال، نظراً لارتباطهم بالعمل.

 

الا أن هذا الأمر لا يجب ان يسمح لهم بعدم اعطاء الوقت الكافي للاطفال، وعدم تركم يتمتعون باجازتهم. ومن هنا سنقدم لكم عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن حاجة الطفل للاجازة الصيفية، ما سيدفعكم حتماً الى تخصيص الوقت الكافي لهم في خلال فصل الصيف.

 

أسباب حاجة الطفل للاجازة الصيفية

 

- الشعور بالاسترخاء: ان تمضية ما يقارب الاشهر التسعة في المدرسة، المترافقة مع الكثير من الضغوط والامتحانات تترك الكثير من المشاكل النفسية والتعب على الطفل وبالتالي فان الاجازة يجب أن تكون نوعاً من الراحة من الهدوء والاسترخاء له بعيداً عن الدرس وهمومه.

 

- التخلّص من الإرهاق: ان تمضية الطفل ما يقارب الـ40 ساعة في الاسبوع في المدرسة إضافة الى المذاكرة في المنزل، ستلقي على الطفل الكثير من المسؤوليات وبالتالي فهو يحتاج الى العطلة الصيفية للتخلّص من هذه المشكلة وعدم التفكير بالتوتر والتعب الذي يلاحقه في المدرسة.

 

- التخلّص من التوتر: انطلاقاً من الارهاق والتعب الذي قد يصيب الطفل في خلال العام الدراسي، فانه يصبح متوتراً وبالتالي تزيد عصيبته نظراً للضغوط الكبيرة التي تصيبه وبالتالي فان عطلة الصيف ستكون نوعاً من الاسترخاء العصبي له.

 

- التخلّص من الروتين: ان اسلوب الحياة السريعي في المدرسة وضرورة العمل على المتابعة في المنزل، ستترك نوعاً من الروتين عند الطفل، ما يدفعه الى التخلّص منه في الصيف، وأولى الأمور التي يقوم بها هي السهر حتى ساعات متأخرة والنوم قدر الامكان في الصباح.

 

اقرأوا المزيد عن طرق تسلية الاطفال خلال اجازتهم الصيفية:

 

5 وسائل لتنمية ذكاء الطفل فاتبعيها

كيف تؤثر الرياضة على صحة طفلك النفسية؟

4 مهارات حياتية ضرورية إحرصوا على تعليمها لأطفالكم!

‪ما رأيك ؟