هل تشعرين بالحيرة حول وضع طفلك في المشاية؟ اليكِ ما يجب ان تعرفيه عنها

هل تشعرين بالحيرة حول وضع طفلك في المشاية؟ اليكِ ما يجب ان تعرفيه عنها

تختلف كثيراً الآراء حول فوائد وأضرار المشاية للأطفال، ففي حين يرى فيها العديد من الاطباء الكثير من الفوائد التي تعود على الطفل ما سيساعده حتماً على المشي، يعتبر آخرون أن المشاية للأطفال هي من الأمور التي قد تسبب له الكثير من المشاكل الصحيّة وتعيق حتماً قدرته على المشي السريع.

 

هذه الأفكار المتناقضة توقع الكثير من الأهل بشكل عام والأمهات بشكل خاص في حيرة من أمرهم حول ما اذا كنّ يلجأن الى هذا النوع من الالعاب لحثّ الطفل على المشي او لا. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد وأضرار المشاية للأطفال لتكوني على دراية بكل الأمور وتتخذي القرار الذي يناسبك.

 

فوائد المشاية للأطفال

 

هناك العديد من الفوائد التي قد تعود بها المشاية على الاطفال، ولعلّ أبرزها أنها تساعد على تلبية رغبة الطفل الشديدة في عمر 6 أشهر في التحرك في البيت بحرية ليصل إلى ألعابه، كما وان الالعاب التي تكون موجودة فيها قد تشغل الكثبر من وقته، هذا فضلاً عن أنها تدرّب الطفل على المشي عندما يصل لهذه المرحلة.

 

أضرار المشاية للأطفال

 

على الرغم من جميع الفوائد الايجابية التي قد تعود بها المشاية على الاطفال الاّ ان هناك الكثير من المشاكل التي قد تسببها والتي يجب أخذ الحذر منها قدر الامكان، ولعلّ أبرزها امكانية التسبب بتشوه لدى الطفل اذا ما تمّ استعمالها قبل السن المحدد لأن عضلاته وعظامه لن تكون بعد مستعدة لتحمل وزنه بعد.

 

كما وان المشاية قد تجعل الطفل يؤذي نفسه لأنها تتيح له التنقل ما يؤدي الى وصوله الى الكثير من الأمور الممنوعة والتي يمكن ان تؤذيه اذا لم يكن مراقباً من قبل الأهل.

 

هذا من دون ان ننسى أن المشاية قد تبطئ من تعلم الطفل السير وحده بدون الاعتماد عليها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

4 أسباب علميّة وراء تأخرّ طفلك عن المشي

مخاطر عديدة وراء استخدام طفلك للمشاية لا تستهيني بها!

تأخر المشي عند الأطفال ما هي أسبابه وعلاجه؟

‪ما رأيك ؟