كيف يمكن لفت انتباه الطفل؟

كيف يمكن لفت انتباه الطفل؟

يعاني عدد من الاطفال من عدم قدرتهم على التركيز الكامل، أو عدم لفت انتباههم اي امر سواء في المدرسة أو خارجها، الأمر الذي قد يؤدي الى نتائج سلبية ان في تحصيلهم العلمي أو حتى في حياتهم العادية. فاذا كان طفلكم من هؤلاء الاولاد سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من الافكار التي ستساعدكم في طريقة لفت انتباه الطفل واعادة التركيز اليه.

 

طريقة لفت انتباه الطفل

 

هناك الكثير من الطرق التي يمكن العمل عليها للفت انتباه الطفل ولعل ابرزها المساعدة على فهم الكلمات التي تقال حوله أو نغمة الصوت العالي، ومحاولة الابتعاد قدر الامكان عن اجباره على الاستماع الى هذه الأمر بل يجب ترك الحرية له، والعمل على طرح الاسئلة بعدها حول ما سمعه أو رآه.

وفي هذا الاطار، يجب على الاهل الانتباه جيداً الى ضرورة عدم الصراخ في وجه الطفل لأن بعض الأطفال لن يستجيب لصرخة مدويه من البالغين، بل يجب التحدث مع الطفل بهدوء وثقة وايصال الفكرة التي نريدها من دون عنف أو صوت عال.

 

 

ويشير الاطباء ايضاً الى ان الطريقة الافضل للفت انتباه الطفل هي الاتصال الجسدي معه، فالتحدث معه عن بعد لن يعطي اي نتيجة، بل يجب ان يكون هناك اتصال نظري مع الطفل مترافق مع الاتصال الجسدي، الغير عنفي، للوصول الى النتائج المرجوة. وهنا تجدر الاشارة الى ان يجب على الام محاولة القبض على عين الطفل وذلك من خلال ان تكون العينين على نفس المستوى مع الطفل، وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك لمس الطفل أو عناق الكتفين، واتخاذ مقابض.

 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هكذا تتم تنمية مهارات الانتباه لدى الاطفال

د. نهاد أبي صالح يشرح لكم عن الحركة المفرطة عند الأطفال

لتعديل سلوك الطفل اليكم هذه الطرق

‪ما رأيك ؟