هكذا تحصلين على شعر مموج

هكذا تحصلين على شعر مموج

لمن تعاني من الشعر الناعم وترغب في الحصول على شعر مجعد وكثيف ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي بحيث سنقدم لك عدداً من النصائح حول لف الشعر بالسيراميك لتحصلي على افضل اطلالة وتحافظي في الوقت نفسه على جمال شعرك.

 

طريقة لف الشعر بالسيراميك

 

اذا كنت تسعين الى الحصول على شعر مموج من خلال استخدام السيراميك ما عليك سوى تجفيف الشعر جيداً بعد غسله لتكبير حجمه، وبعدها يجب العمل على استخدام السيراميك المسطّح والرقيق الذي ينبغي أن يكون مستقيماً، بعد ان يكون قد بات ساخناً الى حدود الحد الأدنى من درجة الحرارة التي يحتاجها شعرك. إن كان شعرك خفيفاً ورقيقاً فمن المفضّل أن تبقي درجة الحرارة منخفضة كي لا تتلفيه.

 

وهنا يجب على الفتاة العمل على تقسيم شعرها الى أربعة أقسام، ترفع الطبقة العليا من الشعر بواسطة الدبابيس، من ثمّ القسم من كلّ جهة للجوانب الأمامية الموازية للأذنين، ويترك القسم الخلفي من شعرك منسدلاً. ثم يجب أن تأخذ بيدها كلّ خصلة منه بمفردها وتقوم بلفّها على السيراميك بشكل دائري لمدّة ثلاثين ثانية على الأقلّ. كلّما ازداد حجم الخصلة حصلت على تمويجة أكثر عرضاً.

 

تكرر العملية نفسها للأقسام الباقية، على ان يتم بعدها تنفيش الشعر عند الانتهاء ليبدو طبيعيّاً وحيويّاً.

 

الا ان استخدام السيراميك يخضع للكثير من الشروط لعل أبرزها ضرورة ان لا يكون الشعر رطباً، بل يجب لأن يكون جافاً لأبعد الحدود، ويجب تقسيم الشعر الى خصلات صغيرة والبدء من الجزء الخلفي ثم الانتقال تدريجيا لأعلى، وضبط حرارة السيراميك حسب حاجة الشعر.

 

من الأخطاء التي قد تتسبب ايضاً في سقوط الشعر هي شد خصلاته بعنف أثناء عملية تصفيفه ومن هنا ينصح خبراء التجميل بفرد خصلة الشعر بطريقة صحيحة، من خلال رفع جذور الشعر لأعلى بلطف بالسيراميك ثم تمريرها على باقي الخصلة ببطئ.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالشعر:

 

تخلصوا من مشكلة الشعر الخفيف بأسهل طرق إنبات الشعر الطبيعية!

كريمات فرد الشعر ... إفادة أو اذى لشعرك؟

كيف يمكن علاج تقصف الشعر من الاطراف؟

‪ما رأيك ؟