كيف تحضّرين طفلك لأول حلاقة؟

كيف تحضّرين طفلك لأول حلاقة؟

يعتبر قصّ شعر الطفل للمرة الأولى من الامور التي تثير قلق الأهل، ما يدفعهم نحو البحث عن بعض الطرق لتسهيل هذه المهمة. لذلك وللإطلاع على أبرز النصائح التي تهيّء طفلك على تقبّل فكرة الحلاقة للمرة الأولى، لا بدّ أن تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

متى يجب أن يخضع الطفل لأول حلاقة؟

 

من المهم أن تعلمي أن شعر طفلك الذي لم يبلغ بعد السنة من عمره لا يزال طرياً وهو عبارة عن بعض الوبر التي لا تحتاج أبداً للقصّ. لذلك إحرصي، وبعد بلوغه العام الأول من عمره على قصّ اطراف شعره، بنفسك، أو على يدّ متخصّص في صالون الحلاقة الخاصّ للأطفال.

 

كيفية تهيئة الطفل لاول حلاقة

 

زيارة إستكشافية

 

حتى ولو كان طفلك لم يتخطى السنة، فلا بدّ أن تحرصي على أخذه في زيارةٍ لصالون الحلاقة حيث سوف يحظى بفرصة إستكشاف المكان والتأقلم أكثر مع الأجواء خصوصاً إذا شاهد أطفالاً من عمره يجلسون على كرسيّ الحلاقة والخضوع لجلسات قصّ الشعر.

 

مرافقة الوالدين للطفل

 

كي يشعر الطفل بالامان أكثر خلال اول حلاقةٍ له، لا بدّ أن تحرصي على مرافقة والده لكما، بالإضافة إلى الأخوة الاكبر سناً أو حتى من تشائين من الأقارب. إن هذا الأمر يجعل المكان مألوفاً أكثر على الطفل ما يعزز من شعور بالالفة والتأقلم أكثر فأكثر مع أجواء صالون الحلاقة.

 

محاولة إلهاء الطفل

 

في أول مرةٍ يخضع فيها الطفل لجلسة الحلاقة، لا بدّ أن تحاولي إلهالئه من خلا التحدث إليه والغناء له أو حتى يمكنك أن تطلبي من الحلّاق أن يضع له برنامج الكرتون المفضّل عنده. كلّ هذه الأمور تساعده في تثبيت رأسه ليتمكن الحلّاق من القيام بعمله على أكمل وجهٍ.

 

لا تجبريه على قصّ شعره

 

إن تهيئة الطفل لأول حلاقة لا تعتمد أبداً على إجباره للقيام بذلك. فإذا بدأ يصرخ ويبكي من خوفه، إحرصي على الطلب من الحلّاق التوقف فوراً عن قصّ شعر طفلك ومعاودة الأمر بعد أن يهدأ.

 

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال إضغطوا على الروابط التالية:

 

3 طرق لعقاب الطفل لا تؤذي نفسيته!

كيف يجب تربية الطفل في عامه الأول؟

التعامل مع الاطفال... فنّ يجب ان تتقنوه!

 

 

‪ما رأيك ؟