لهذه الاسباب لا تهملوا التحدث مع طفلكم منذ لحظة ولادته!

لهذه الاسباب لا تهملوا التحدث مع طفلكم منذ لحظة ولادته!

التحدث مع الرضيع أمر ضروري جداً وفعال لأنه يساعد الطفل في إكتساب اللغة والكلام ليعبر عن ذاته ويعزز ثقته بنفسه. فهو كائن صغير يكون بحاجة الى سماع الكلمات ليتمكن من تعلمها وبالتالي تكرارها. موقع صحتي يقدم لكم في هذا المقال أهم الفوائد للتحدث مع الاطفال الرضع.

 

فوائد التحدث مع الطفل الرضيع

 

التحدث مع الطفل الرضيع منذ لحظة ولادته الأولى أمر مهم وأساسي، ويساهم في تطوير دماغه ومساعدته على النمو والتفاعل بشكل صحيح. فالحديث مع الطفل الصغير ضروري لأنه يعلمه اللغة والكلام وينشط دماغه أيضاً.

 

التحدّث مع الرضع لتعزيز نشاط الدماغ

 

إن التحدث مع الاطفال بكلمات صغيرة وبسيطة يؤدي الى زيادة تدفق الدماء الى منطقة الدماغ وبالتالي يزوّدها بكميات أكبر من الأوكسجين وينشط عملها. كما أن الحديث مع الطفل يجعله يتفاعل بشكل أكبر ويشعر بالسعادة والإهتمام.

 

التحدث مع الاطفال وتحفيز القدرة على التكلّم

 

الحديث مع الأطفال الذين لم يبلغوا العام الواحد ينعكس على حالتهم النفسية ويزيد من مهاراتهم وقدراتهم في تعلم الكلام. كما أن الطفل يتمكن من اكتساب مهارات اجتماعية في المستقبل، ليصبح قادراً على تكوين الصداقات.

 

والتكلّم مع أولادكم الصغار يحفزهم على التعلم والنقاش وزيادة الدافع والرغبة لإكتشاف العالم من حولهم.

 

بناءً على ذلك، من المهم جداً أن يتحدث الأهل مع طفلهم الرضيع لما لذلك من فوائد صحية، نفسية وجسدية تساهم في نموّه وتطوير قدراته العقلية.

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالرضيع على هذه الروابط:

 

7 أمور لا تتجاهليها أثناء السفر مع طفلك الرضيع!

ما مدى فعالية لفّ الطفل الرضيع؟

4 نصائح أساسية للعناية بالطفل الرضيع

‪ما رأيك ؟