7 أمور لا تتجاهليها أثناء السفر مع طفلك الرضيع!

7 أمور لا تتجاهليها أثناء السفر مع طفلك الرضيع!

السفر إلى الخارج برفقة طفل صغير يعتبر من المهام الصعبة والدقيقة التي يجب على الأهل التنبه إليها. وفي مقال صحتي لهذا اليوم، نلقي الضوء على ابرز النصائح التي يجب أخذها بعين الإعتبار عند السفر بالطائرة مع الطفل الرضيع.

 

ما هي النصائح للسفر مع الطفل الرضيع؟

 

1- قبل الإنطلاق وحجز بطاقات الرحلة، لا بد من التأكد من أن شركة الطيران تسمح بسفر الرضيع على متن طائراتها، فالبعض يحدد سناً معينًا قبل السماح بنقل المولود الجديد على الطائرة.

 

2- أيضاً من المهم اختيار المكان المناسب لك وللرضيع، حيث لا يجب التوجه كثيراً إلى الجهة الأخيرة من الطائرة، إنما البقاء في القسم الأول منها، كونه أقرب إلى المخرج وأكثر هدوءاً للطفل.

 

3- كذلك في ما خص المكان المخصص للجلوس لكِ ولمولودك، إختاري الجلوس بالقرب من النافذة فهو أفضل مكان لعدم إعاقة تحرّك الآخرين أو إزعاج الركاب عند الجلوس في أماكنهم.

 

4- وفي رحلتكِ على متن الطائرة مع مولودك الرضيع، لا بد من أن تحرصي على حمل مختلف حاجات الطفل الضرورية، سواء لتبديل الحفاض أو تناوله للحليب المخصص له مع بعض الغيارات من الملابس في حال اضطررت إلى تبديلها.

 

5- أيضاً يجب عليك أن تحملي معك سرير الطفل المتنقل أو أن تحجزي له مقعداً إلى جانبك كي تتمكني من وضعه فيه، بحال رغب في النوم.

 

6- في حال كنت ترضعين طفلك طبيعيًا، يمكنك التأكد من خدمات خطوط الطيران عن توافر مكان مخصص للرضاعة. وإن لم يتوفر ذلك، فلا تنسي أن تحملي معك الغطاء المخصص للرضاعة مع ارتداء الملابس المناسبة التي تسهّل هذه العملية.

 

7- إن لاحظت أن الطفل الرضيع يعاني من الحساسية أو السعال أو أصيب بالمرض في الفترة التي تسبق الرحلة، فمن المفضل أن تقومي بتأجيلها إلى أن يصبح طفلك سليماً ومعافىً.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

لسفرة آمنة مع الاطفال اليكم هذه النصائح!

اتبعي هذه الخطوات للسفر مع الرضيع بكل امان

أساسيات لا يمكن الإستغناء عنها وقت السفر

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟