4 نصائح أساسية للعناية بالطفل الرضيع

4 نصائح أساسية للعناية بالطفل الرضيع

العناية بالطفل الرضيع أمر صعب ومعقّد وليس بالسهل أبداً ومن واجب كل أم أن تعلم ما هي النصائح للعناية بالطفل الرضيع بطريقة مناسبة، لهذا السبب سنقدمها لها اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

الاعتناء بالسرة عند الرضيع

 

بعد ولادة الطفل وأخذه الى المنزل ستكون الأم هي المسؤولة عن حمامه والاعتناء به لذلك من الضروري أن تعلم أنه عليها أن تولي اهتماماً خاصاً للسرة عند الرضيع فالاعتناء بها ضروري حتى لا يعاني من أي مشاكل فيها بالمستقبل أو أي التهابات من الممكن أن تظهر فيها كذلك. الاعتناء بسرة الطفل يكون من خلال إحضار محلول الكحول الأبيض ورشه على سرة الطفل وتعقيمها يومياً الى أن تنزل فلا يحدث أي التهاب له.

 

تعقيم زجاجات الحليب

 

من اللافت أن التعقيم أصبح متداولاً أكثر في هذه الأيام من كثرة المكروبات والجراثيم التي قد يلتقطها الطفل من المحيط بسبب التلوث لذلك من الضروري تعقيم زجاجات الحليب قبل تقديمها للطفل عبر اتباع الإرشادات اللازمة كذلك يجب تعقيم المصاصة التي يأخذها الطفل في قيلولاته.

 

ملابس الطفل

 

من المهم أن يتم غسل ملابس الطفل على حرارة عالية للقضاء على البكتيريا والطفيليات وأي أمر قد يشكل خطراً على صحته، لذلك ننصحك بالمحافظة على ملابس الطفل نظيفة على الدوام والبياضات اغليها على حرارة عالية.

 

نظافة الطفل

 

من الضروري في هذا العمر الاعتناء عن كثب بنظافة الطفل لكي يظل نظيفاً وصحياً من دون أي تدخل للبكتيريا في نموّه وعلى عكس ما يعتقد البعض في ضرورة جعل الطفل يستحم يومياً يكفي أن تحمم الطفل الضيع 4 مرات في الأسبوع إلا بحال أصبح وسخاً جراء الحفاض أو القيء.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول العناية بالرضيع:

 

ما مدى فعالية لفّ الطفل الرضيع؟

النوم والرضاعة مشكلة الرضيع في الليل.. فكيف تسهّلين المهمة عليك؟

متى يشرب الرضيع العصير؟ اليكِ الجواب عن سؤالك

‪ما رأيك ؟