4 نصائح مهمة عند اختيار معجون الأسنان المناسب للطفل

4 نصائح مهمة عند اختيار معجون الأسنان المناسب للطفل

إن تسوّس الأسنان هي المشكلة الأكثر شيوعاً التي تصيب الأطفال في هذه المرحلة العمرية والتي تثير قلق الأهل.  ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها Centers for Disease Control and Prevention  (CDC، إن واحد تقريباً من كل خمسة أطفال في الولايات المتحدة يعانون من تسوّسات غير معالجة.

 

كيفية اختيار معجون الاسنان المناسب للطفل

 

ابحثي عن ختم ADA

 

عند محاولة العثور على أفضل معجون الأسنان، فمن المهم أن تختاري ذلك الموصى به من قبل جمعية طب الأسنان الأمريكية American Dental Association. يمكن العثور على ختم الموافقة على الغلاف والأنبوب ما يضمن أن معجون الأسنان هو موافق لشروط السلامة وتمّ الموافقة عليه من قبل مجلس ADA للشؤون العلمية.

 

 تجنّب المواد الكاشطة القاسية

 

العديد من معاجين الأسنان، وخاصة تلك التي يتم الإعلان عنها بأنها "تبييض" غالباً ما تحتوي على مواد كاشطة يمكن أن تلحق الضرر بمينا أسنان الطفل. لذا من الضروري أن تتجنبي شراء هذا النوع من معجون الاسنان الذي يقضى على الطبقة الحامية للأسنان ويعرّضها للتسوّس.

 

التأكّد من احتوائه على الفلورايد

 

الفلورايد هو معدن طبيعي يعمل على التقليل بشكل كبير من تسوس الأسنان ولكن يجب أن تحرصي على أن طفلك يبصق معجون الأسنان ولا يبتلعه أبداً ذلك لأن الكثير من الفلورايد يمكن أن يسبب حالة تعرف باسم التسمم بالفلور. أمّا بالنسبة للأطفال الصغار جداً الذين لا يبصقون معجون الأسنان، فعليك أن تحرصي على اختيار معجون أسنان خالي من الفلورايد أو فقط كمية صغيرة من ذلك الذي يحتوي على الفلورايد لا تتخطى حجم حبّة البازلاء.

 

النكهة

 

في حين أن النكهة ليست من القضايا المرتبطة بالصحة، إلّأ أنه من الضروري ان تحرصي على ان يكون طعم معجون الاسنان مناسباً للطفل. فكثير من الأطفال يجدون أن النكهات التقليدية مثل النعناع حارّة ، ما يفرض عليك إختيار نكهات أخرى مثل الفراولة وغيرها.

 

لقراءة المزيد عن صحة أسنان الأطفال إضغطوا على الروابط التالية:

 

5 نصائح للتخفيف من ألم مرحلة ظهور الأسنان عند طفلك!

5 طرق لعلاج تسوّس الأسنان اللبنيّة قبل قلعها

متى تبدأ أسنان طفلك اللبنيّة بالسقوط؟

 

‪ما رأيك ؟