هل جهزت كافة أغراض طفلك؟ تأكدي من ذلك مع موقع صحتي!

هل جهزت كافة أغراض طفلك؟ تأكدي من ذلك مع موقع صحتي!

بعيدا عن التوترات التي تنتج عن الحمل، يشغل بال المرأة الحامل أمورا أخرى تتعلق بالبيبي وهي أغراضه فتحرص على تجهيزها بالكامل قبل ولادته. تعرفي معنا في مقالنا اليوم إلى أغراض البيبي الخاصة به وبتغذيته.

 

أغراض البيبي الشخصية

 

تسارع المرأة الحامل إلى تجهيز كافة احتياجات طفلها قبل ولادته ليكون كل شيء حاضر لاستقباله وللاعتناء به. وبالتالي أبرز هذه الأغراض وأهمها هي الحفاضات والمناديل المبللة والبساط الذي يستعمل لتغيير حفاض الطفل وطقم النوم والملابس والبطانيات. ومن أهم هذه الأغراض المهد والفراش ومغطس الاستحمام والشامبو وكريمات الترطيب. أما إذا أرادت المرأة اصطحاب طفلها خارج المنزل عليها ألا تنسى عربة الطفل والمقعد الخاص به للسيارة حفاظا على سلامته. وعليها أيضا التأكد من الحصول على ميزان حرارة خاص بالأطفال للتأكد دائما من حرارة جسم طفلها في حال ارتفعت.  

 

أغراض البيبي الخاصة بغذائه

 

إلى جانب الأغراض المذكورة أعلاه والتي تحتل درجة كبيرة من الأهمية نجد أغراضا لا تقل عنها أهمية والتي يجب على المرأة ألا تنسى تجهيزها قبل وصول طفلها وهي تتعلق بغذائه. وأبرز هذه الأغراض زجاجات الرضاعة والحلمات وجهاز تعقيم لزجاجات الرضاعة حفاظا على سلامة طفلها. وعليها أيضا ألا تنسى حمالات الصدر الخاصة بالرضاعة.

على المرأة الحامل تحضير لائحة كاملة بالأغراض التي تحتاجها لطفلها لئلا تنسى أيا منها. ومن الجدير بالذكر أن هناك أغراض أخرى تحرص المرأة على جلبها وهي ثانوية مثل ألعاب مع موسيقى تعلقها فوق مهد طفلها أو تضعها إلى جانبه ليرتاح ويتوقف عن البكاء. ويمكنها أيضا الحصول على الجهاز الذي يوضع بجانب مهد الطفل للتمكن من الاطمئنان عليه وسماعه في حال استيقظ وهي متواجدة في غرفة أخرى.

 

اليكم طرق لتربية الاطفال من خلال موقع صحتي: 

 

مجموعة من التطبيقات تساعدك في تربية طفلك

تعرفي على ابرز طرق التربية الحديثة للاطفال

هكذا تتقاسمان معاً مسؤولية تربية الاطفال

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟