إعلمي من هذه العلامات أن طفلك شبع

إعلمي من هذه العلامات أن طفلك شبع

كيف تعلمين أن طفلك شبع فلا تعررضين عليه المزيد؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك علامات الشبع عند الرضع لكي تتعرفي بها عن كثب والى جانبها علامات الجوع لكي تقدمي الطعام لرضيعك بالوقت المناسب. 

 

علامات الجوع عند الرضيع

 

تلاحظين علامات الجوع عند طفلك عندما يكون للطفل لهفة كبيرة على ثدي الأم هذا وقد نلاحظ قلة النوم عند الطفل ورغبته الدائمة بالبكاء حتى بعد الطعام. إن الطفل الرضيع الذي يشعر بالجوع كثيراً ولا يكتفي بالطعام الذي يتناوله لا يكتسب الوزن ويثبت عليه. تلاحظ الأم أن الطفل لا يتبول بانتظام وبكمية كبيرة خلال اليوم ومن هنا عليها أن تعلم بأن الطفل لا يشبع من الطعام. الطفل الذي لا يشبع عند تناوله للطعام يبقى منزعجاً ويكون نومه متقطعاً...

 

علامات الشبع عند الطفل الرضيع

 

من علامات الشبع عند الرضع أن الطفل يتبول عدة مرات باليوم بطريقة منتظمة بعض الشيء، الى جانب ذلك يتطور نمو الطفل ويزيد وزنه بشكل جيد. إن الطفل الذي يشعر بالشبع بعد تناول الطعام ينمو ويتطور وزنه بشكل جيد وبخاصة إن كان يرتكز غذاءه على الرضاعة الطبيعية. الطفل الذي يشبع بعد تناول الطعام ينام لساعات متواصلة من دون انزعاج كذلك نلاحظ أن فمه يحمل اللون الوردي وهو رطب في أغلب الأحيان. إن رضع الطفل وعاد ليبكي ومن ثم حاولت إرضاعه ولم يقبل فهذه العلامة لا تكون للجوع بل تكون علامة رطوبة الحفاض مثلاً. قسمي الرضاعة من الثدي ما بين الثدي بجهة اليسار والثدي بجهة اليمين كل لمدة 10 دقائق لكي تتأكدي من أن الطفل شبع كلياً.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن شبع الرضيع من خلال موقع صحتي:

 

ما هي مدة الرضاعة المثالية للطفل؟

شائعات لا تصدقيها ابداً عن الرضاعة الطبيعية

ما هي الكمية التي يحتاجها الطفل من الحليب الصناعي؟

‪ما رأيك ؟