احموا اطفالكم خلال التنقل بالسيارة!

احموا اطفالكم خلال التنقل بالسيارة!

على الرغم من وجود الكثير من الأنواع من كرسي اطفال للسيارة الا ان هذا الأمر يجب أن يكون ضرورياً في كل سيارة منذ ولادة الطفل وحتى بلوغه عامه الحادي عشر، نظراً لضرورة حمايته من اي ضرر قد يصيبه. الا ان وضع الكرسي الاطفال في السيارة يخضع للكثير من المعايير للمحافظة على سلامة الطفل، وهذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

طرق وضع كرسي اطفال للسيارة

 

على الرغم من اختلاف أنواع وموديلات كرسي الأطفال في السيارة الى ان غالبيتها توضع حيث وجه الطفل عكس ظهر الكرسي الأمامي اي مواجه للخلف، لا سيما وان هذه الوضعية تحافظ على الطفل في حال وقع إرتطام للسيارة لا سيما وان الطفل عندما يكون صغيراً لا تكون عضلات العنق بقوة كافية، وبالتالي فإن وضع في السيارة ووجهه مقابل لظهر الكرسي الأمامي سيؤدي الى دفع عنقه الى الأمام ما قد يسبب ضرراً شديداً للرأس والعنق.

 

ومن هنا فانه يجب مراعاة العديد من الأمور عند إختيار وتركيب الكرسي لعل اهمها وضع الكرسي الخاص بالطفل في الكرسي الخلفي للسيارة، مع ضرورة ان يراعي الكرسي وزن الطف وعمر الطفل. اذا يشير الاطباء الى انه طالما ان وزن الطفل لم يتخط الـ9 كيلوغرامات يجب أن يتم وضع الكرسي بحيث يكون وجه الطفل مواجه لظهر المقعد الخلفي بعد هذه المرحلة يمكن التفكير في وضع الطفل بشكل مختلف.

 

ومن الأمور التي يجب الانتباه بها، لا يمكن وضع او تثبيت كرسي السيارة للأطفال في المقاعد التي تحتوي على أكياس هوائية، مع ضرورة الانتباه الى قراءة التعلميات الخاصة بالكرسي للتأكد من وضعية الكرسي بشكل صحيح.

 

اليكم العديد من طرق حماية الاطفال في السيارة عبر موقع صحتي:

 

احموا اطفالكم خلال تواجدهم في السيارة!

هل تحمون أطفالكم في السيارة؟

ما هي مضار حمل الطفل بشكل مستمر؟

‪ما رأيك ؟