تعانين من ضيق المساحة في غرفة أطفالك؟ إليك هذه الحلول المبتكرة

تعانين من ضيق المساحة في غرفة أطفالك؟ إليك هذه الحلول المبتكرة

لا شك أن مشكلة المساحات في المنزل تشكل هاجسا كبيرا عند الأمهات، فالأسر التي تحظى بعدد كبير من الأطفال تقابل مشكلة مزعجة بشأن توفير المساحة المناسبة لأبنائها، وخاصة أن الأبناء يميلون بطبيعتهم إلى الإنطلاق واللهو، ويحبون المساحات الواسعة في تحركاتهم.

وهذ المشكلة عينها تقابل الأسر التي لديها عدد قليل من الأطفال ولكن مساحة غرفهم صغيرة.

لذلك سنساعدكم في هذا المقال عبر موقص صحتي على تحريك طاقة الإبداع لديكم لاستغلال مساحة منزلكم الاستغلال الأنسب بشكل يوفر للأطفال مساحة كافية للحركة واللعب، وذلك عبر بعض الأفكار التي يمكن تطبيقها في هذا الشأن بهدف الإستفادة من غرفة أطفالكم.

 

السرير بدورين يحقق المتعة لأطفالكم ويمنحكم مساحة إضافية

 

السرير بدورين مفضل لدى الأطفال بشكل كبير، إذ يعطيهم نوع من المتعة في الصعود والهبوط من وإلى السرير العلوي، ولإضافة متعة الى هذا السرير يمكن جعل الصعود من أحد الجوانب بالسلم العادي، ثم الهبوط من الجانب الآخر عبر زحليقة لطيفة آمنة، ليتحول السرير إلى أداة للعب والترفيه والنوم في آن معا.

كذلك هناك طرق أفضل لتطبيق هذه الفكرة بجعل السريرين متعامدين، والمساحة أسفل السرير العلوي عبارة عن خزانة الثياب والحاجيات للأطفال.

 

إجعلي خزانة ثياب أولادك في باطن السرير لمساحة أوسع

 

كان الناس في الماضي يفضلون النوم على سرير أرضي  أي فرش موضوعة على الأرض مباشرة، ومازالت بعض الشعوب حتى الآن تفضل مثل هذه الطريقة في النوم، ولكن الغالبية العظمى الآن تفضل أن يكون السرير مرتفعا عن سطح الأرض ما يتيح إستغلال هذه المساحة المرتفعة عن سطح الأرض في أسفل السرير من أجل تخرين الثياب.

وعندها قد لا تحتاجين الى خزانة إضافية للثياب في حجرة أطفالك  وخاصة للثياب المنزلية  حيث تم الآن تصميم عدة موديلات من الأسرة بها مجموعة من الأدراج حيث يمكنك ترتيب الثياب التي تستخدم كثيرا بها، والتي كانت الأم دوما تعاني من إيجاد مكان لها في خزانة ثياب الأطفال التقليدية.

فعوضا عن وضع الثياب في مكان آخر يمكنك استخدام هذه الأدراج للملابس، أو حتى لتخزين بعض الكتب الدراسية و الألعاب.

‪ما رأيك ؟