ما هي مشكلة الاحليل التحتي التي يمكن ان يعاني منها الاطفال؟

ما هي مشكلة الاحليل التحتي التي يمكن ان يعاني منها الاطفال؟

الاحليل التحتي عند الأطفال هو عيبٌ خلقي عند الأطفال الذكور، حيث تكون فتحة الإحليل أو مجرى البول على الجانب الأسفل من العضو الذكري. وقد تتطلب تدخلاً طبياً لتجنب الأعراض الجانبية السيئة في المستقبل. فما هي مخاطر الاحليل التحتي عند الأطفال؟ وكيف يمكن علاجه؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب حصول الاحليل التحتي عند الأطفال

 

على الرغم من أن الابحاث لم تحدد بعد أسباب حصول الاحليل التحتي عند الاطفال، الا ان آخر ما توصلت اليه الدراسات تظهر علاقة بين تعرض الأم لمستويات مرتفعة من مادة الفتالايت الموجودة في صناعات البلاستيك وبين إصابة الذكور الرضع بالإحليل التحتي، اضافة الى العلاج بالبروجيسترون أثناء الحمل والتذبذبات الهرمونية  اضافة الى عدم إنتاج ما يكفي من التوستيرون في خصيتي الجنين.

فالاحليل التحتي عند الاطفال يؤثر كثيراً على قدرة طفلك في التحكم بالبول وعلى خصوبته لاحقاً، لأنه مع وجود الثقب في الجانب السفلي من العضو الذكري، يكون التحكم في تدفق البول أكثر صعوبة. كما وان هذا الموضوع قد يؤثر في المستقبل على عملية الانتصاب، وافراز السائل المنوي.

 

علاج الاحليل التحتي عند الاطفال

 

لا يُمكن مداواة الإحليل التحتي عند الاطفال بالأدوية بل ان اي علاج يجب ان يتم من خلال تدخل جراحي، يقوم على تحريك الثقب إلى مكانه الصحيح وتصحيح أي التواء أو تقوس في العضو الذكري، ويشدد الاطباء على ضرورة ان يتم علاج هذه المشكلة عند الطفل ما بين ٦ الى ١٨ شهراً وكحد أقصى قبل بلوغ الطفل ٢٠ شهراً ، أي قبل التدريب على استعمال المرحاض، لكي لا يسبب هذه المشكلة أزمة له في حياته.

 

اليكم المزيد من المشاكل الصحية التي يتعرض لها الاطفال:

 

احذروا عوارض التهاب الزائدة عند الأطفال

كيف تتعاملين مع التهاب اذن الرضيع؟

هذه هي المشاكل الصحية الشائعة عند الرضع

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟