التزموا بقواعد إعطاء المضاد الحيوي للاطفال

التزموا بقواعد إعطاء المضاد الحيوي للاطفال

لا يجب على الأهل أن يعطوا المضادات الحيوية لأطفالهم بشكل عشوائي بل يجب ان يمنح المضاد الحيوي وفق وصفة الطبيب لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي ننصحكم بأن تلتزموا بكيفية إعطاء المضاد الحيوي للاطفال بشكل يعمل به بطريقة صحيحة من أجل القضاء على المرض والتخلص منه خارج الجسم. لا يمكن ان يتم تجاهل أية جرعة من المضادات الحيوية لأنها ستفقد فعاليتها واليكم في هذا المقال معلومات واضحة بشكل أكبر حول الموضوع. 

 

- يكتفي البعض بإعطاء ثلاث ملاعق يومياً للطفل ولكن الأمر ليس بصحيح في كل الحالات فعبارات المضادات الحيوية يجب أن تكون مطابقة لوصفة الطبيب ولذلك من المهم ان تعطى للطفل بشكل الكمية المطلوبة مع قياس المليلتر المناسب لها. 

 

- تعطى المضادات الحيوية للطفل وفق قياس وزنه وطوله ومعرفة عمره ومن ناحية أخرى من المفترض أن يكمل الأهل إعطاء الطفل المضاد الحيوي حتى ولو شعروا بأنه تحسن للتأكد من أن البكتيريا  قد اختفت كلياً من الجسم وإلا لن يعود المضاد الحيوي بأي نفع على الطفل.

 

- من المهم مراجعة الطبيب باسم أي دواء آخر يأخذه الطفل لعلاج الزكام أو السعال في الوقت عينه الذي يصف له فيه المضادات الحيوية فالأدوية في الكثير من الأحيان لا تتماشى مع بعضها. 

 

- في خلال إعطاء الطفل المضاد الحيوي يجب التقيد بالتوقيت الذي ينصه الطبيب في الإرشادات من أجل معرفة كيفية استخدام المضاد الحيوي وذلك بهدف القضاء على البكتيريا بشكل كامل. عادة ما تتوزع الأوقات ما بين 8 ساعات الى 12 ساعة و24 ساعة ومن المفترض عدم إهمال هذه الأوقات وإعطاء الدواء بالتزام للطفل.

 

وسعوا معلوماتكم عن المضادات الحيوية من خلال موقع صحتي:

 

احذروا استخدام المضادات الحيوية للاطفال بكثرة

استبدلوا المضادات الحيوية بهذه المشروبات

افكار خاطئة لا تصدقوها عن المضادات الحيوية

‪ما رأيك ؟