ابتعدي عن الحفاض الضيق لطفلك... والا!

ابتعدي عن الحفاض الضيق لطفلك... والا!

إن الحفاض الضيق يمكن ان يكون بمثابة كابوس حقيقي للطفل والام معاً، لأنه مؤلم جداً ومزعج وبسبب رطوبة هذه المنطقة بشكل دائم وعدم حصولها على التهوئة اللازمة فيتطلب هذا الأمر الكثير من الوقت حتى يشفى منه الطفل، وذلك مع استعمال الكريمات الخاصة للتخلص من الطفح الجلدي الذي يسببه الحفاض الضيق للطفل. وسنرى بعض المشاكل التي يسببها هذا الحفاض للطفل في موضوعنا اليوم من موقع صحتي.

 

- الحساسية: من الممكن ان تكون بشرة طفلك حساسة جداً لذلك فإن أي تغير في حجم الحفاض أو قياسه أو نوعه قد يسبب للطفل الطفح الجلدي المزعج والمؤلم لذلك يجب الحرص دائماً ان يتناسب الحفاض مع قياس طفلك من ناحية الحجم وذلك لتجنب حف الحفاض على بشرة طفلك وإزعاجه.

 

- الخطوط الحمراء: عندما تقومين بتبديل حفاضات الطفل يجب التنبه دائماً الى أي إشارات أو علامات جديدة قد تظهر فهي قد تكون دليل للكثير من الأمور التي يواجهها طفلك، فمثلاً ظهور الخطوط الحمراء المؤلمة والمتوهجة والبثور الملتهبة على حرف الحفاض هي إشارة أنه يجب تبديل الحفاض بحفاض ذو قياسٍ أكبر.

 

- غلق الحفاض بإحكام: في بعض الأحيان قد نعرف أن الحفاض أصبح ضيقاً ولا يتناسب مع جسم طفلنا بسبب ضعف الشريط اللاصق على طرفي الحفاض وعدم قدرتهما على غلق الحفاض بشكل محكم ما قد يؤدي في الكثير من الاحيان أولاُ الى الكثير من الإنزعاجات للطفل بسبب تفلت حفاضه لأنها ستمنعه من التحرك بشكل صحيح ومريح وثانياً الكثير من المشاكل للأم لأنه سيسبب بالترسبات ما قد يؤدي الى توسيخ ثياب الطفل وإجبار الام على تغيرها مراراً وتكراراً أثناء اليوم، بالإضافة الى ذلك قد يحتك الشريط اللاصق ببشرة الطفل الحساسة مسبباً بظهور طفح جلدي مؤلم.

 

اقرأوا المزيد عن موضوع الحفاضات من موقع صحتي:

 

عالجي طفلك من مشكلة طفح الحفاض

هكذا تستخدمين الحفاضات بشكل صحيح

كيف تساعدين طفلكِ على التخلّص من الحفّاض؟

‪ما رأيك ؟