الموز مصدر غذائي أساسي ومثالي لطفلك فلا تستغني عنه!

الموز مصدر غذائي أساسي ومثالي لطفلك فلا تستغني عنه!

الموز مصدر ممتاز للتغذية ويعتبر الفاكهة المثالية في بداية إطعام الطفل فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الانسان للبقاء على قيد الحياة. فالموز يحتوي على كمية ممتازة من البوتاسيوم والألياف بالاضافة الى نسب مرتفعة من فيتامين B6، C وفيتامين B2 .

 

أهمية الموز للأطفال: مصدر للكالسيوم والفوسفور والبروتين!

 

لا تقف فوائد الموز عند جمال طعمه كفاكهة يعشقها الكبير قبل الصغير بل يمتد إلى علاج الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية التي نذلكر منها:

 

1- الموز أساسي للأطفال لأنه سهل الهضم وضروري لنمو الأطفال كما أن محتواه من الكالسيوم والفوسفور يقوي العظام والأسنان والأظافر‏.‏

 

2- البوتاسيوم في الموز ضروري للحفاظ على صحة القلب وقد اكدت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون الموز وغيرها من الأطعمة عالية البوتاسيوم في أقل عرضة لتطوير تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم. 

 

3- يعتبر الموز واحدا من مضادات الحموضة الطبيعة وهي مفيدة في الحماية ضد قرحة المعدة وقرحة الاثني عشري.

 

4- يشكل الموز علاجا جيدا لحالات اسهال الاطفال بسبب احتوائها على كمية جيدة من البوتاسيوم الذي يحتاجه الطفل المصاب بالاسهال، ولكن تذكري بان الاكثار من تناول الموز يؤدي الى الامساك.

 

5- يساعد تناول الموز الأطفال على تحسين كفاءة النوم لديهم يوميا وزيادة عدد ساعاته خلال الليل، وحمايتهم من الأرق والتقلب الكثير في الفراش، وذلك يعود إلى احتوائه على بروتين هام يسمى التريبتوفان يحوله الجسم إلى هرمون السيرتونين الذي يزيد الشعور بالراحة والسعادة والاسترخاء، فيغرق الطفل في سبات عميق.

 

6- يقوي الموز جسم الطفل ويكون درعا واقيا ضد الأمراض الشائعة لدى الأطفال، كما يمنع الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم، لاحتواء الموز على نسبة عالية من الحديد الذي يعزز إنتاج الهيموجلوبين في كريات الدم الحمراء، ويحمي الطفل من الهزال والانحطاط العام.

 

7- يحسن تناول الموز بشرة الطفل ويزودها بالمعادن والفيتامينات فيحميها من الجفاف والتشققات، ويعطيها النضارة والنعومة. 

 

8- يعزز الموز القدرات الدماغية لدى الأطفال في سن مبكر، ويزيد من مستوى الذكاء لدى الطفل، كما يساعد على تنشيط الذاكرة وتحسين مستوى الاستيعاب والتركيز لديه.

 

9- يعالج الأطفال الذين يعانون من ضعف البنية أو الإجهاد المزمن وقلة الحركة فالموز فاكهة تقوي عضلات الطفل وتنشط إنتاج الخلايا لديه.

‪ما رأيك ؟