هذه هي التطورات التي سيعيشها طفلك في الشهر الرابع

هذه هي التطورات التي سيعيشها طفلك في الشهر الرابع

مع بداية نمو الطفل وتقدمه بالعمر تبدأ الأم بملاحظة تغييرات تطرأ عليه ومن بينها نموه وحركاته واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك تطور الطفل في الشهر الرابع أسبوع بأسبوع وما عليك أن تلحيظه خلاله.

 

الأسبوع الأول

 

في هذه المرحلة من الشهر الرابع تبدأ الأم بالتفكير بإعطاء ءطفلها بعض الأطعمة الصلبة إلا أنه يحتاج فقط الى حليبها وهو كل ما يحتاج اليه الطفل في أول ستة أشهر من عمره. في عمر الأربعة أشهر يتمكن الطفل من الجلوس بمفرده للحظات وفي هذا العمر يفهم الأصوات الأساسية التي تساعد على تكوين لغته الأم. في هذا الوقت يستطيع الطفل بناء قدرات تساعده على لفظ كلمة بابا أو ماما...

 

الأسبوع الثاني

 

في الأسبوع الثاني من الشهر الرابع يبدأ الطفل باللعب بيديه وقدميه ويختبر ما يحدث حوله وكيف تون نتيجة تحريكه ليديه...يبدأ الطفل في هذه الحالة بتسلية نفسه فتقل عدد المرات التي يشرب بهاالحليب ويكون وزنه قد تضاعف.

 

الأسبوع الثالث

 

في الأسبوع الثالث من الشهر الرابع يبدأ الطفل بالضحك على المفاجآت السارة التي تفاجئه بها الأم والأب الى جانب ضحكه على تقليدهما للأصوات كالتصفير وأمور أخرى...من المهم أن تساهم الأم في تنمية حاسة اللمس عند طفلها كمثل إعطائه أشياء آمنة ليلعب بها كما وأنه يبدأ في التفريق بين الألوان ويمكن للألعاب الملونة أن تجذب اهتمامه. 

 

الأسبوع الرابع

 

في الأسبوع الرابع من الشهر الرابع بعد الولادة على الام أن تنظم ساعات النوم لدى الطفل مع القراءة الليلية وتنتبه الى عدم إعطائه الحليب قبل نومه بوقت قصير لكي لا يربط النوم بالأكل...

 

اقرأوا المزيد عن تطور الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

ماذا يجب أن يأكل الطفل في الشهر الرابع؟

كيف يتطور نمو طفلك في الشهر الرابع؟

ماذا يستطيع ان يفعل طفلك في شهره الثالث؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟